«الإعلاميين» المصرية للتحقيق مع ياسمين عز

«الإعلاميين» المصرية للتحقيق مع ياسمين عز

في تواصل لحالة الجدل المحتدمة في أوساط إعلامية وحقوقية، أصدر طارق سعدة، نقيب «الإعلاميين» في مصر، قراراً بإحالة مقدمة البرامج الإعلامية ياسمين عز على التحقيق معها فيما هو منسوب إليها من «مخالفات مهنية وقانونية»، بحسب بيان للنقابة.
وقال سعدة، (الجمعة)، إن «القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي وردت إلى النقابة من جهات كثيرة».
وجاء التحقيق بعد يومين من تصعيد سابق ضد المحتوى الذي تقدمه عز، والذي أصدر «المجلس القومي للمرأة» في مصر بياناً بشأنه، الأربعاء، وأعرب فيه عن استيائه مما وصفه بـ«إهانة المرأة»، من خلال ما يظهر في المحتوى الذي تقدمه الإعلامية المصرية وما يواكبه من «ترندات» على مواقع التواصل الاجتماعي، منقسمة بين تأييد وسخرية وغضب مما تقدمه.
ورأى «القومي للمرأة»، في بيانه، أن المحتوى «مهين ورجعي يضر بالمرأة… ويعمل على تغييب الوعي المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع لتمكين المرأة المصرية». وأشار المجلس إلى أنه «تقدم بشكوى رسمية ضد البرنامج إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (الجهة المسؤولة عن تنظيم الإعلام المصري)، بعدما تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصريات عبر منصات التواصل الاجتماعي عبّرن فيها عن رفضهن لهذا المحتوى، وطالبن بوقفه».
وكانت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، قد كتبت تدوينة بصفحتها الشخصية على «فيسبوك»، تضمنت نقداً للإعلامية، وطالبتها بمراجعة المواثيق الإعلامية التي «تتناقض»، على حد تعبيرها، مع ما تقدمه عز.
في المقابل، أعربت عز عن دهشتها من كلام رئيسة المجلس القومي للمرأة، مشيرة في تدوينة بصفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى اختلاف الأذواق، وإلى «ضرورة التحلي بالموضوعية في إبداء الرأي».
ودخل الإعلامي شريف عامر على خط السجال الإعلامي، ووجّه في برنامجه «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، ما وصفه بـرسالة «عتاب ورجاء» لرئيسة المجلس القومي للمرأة، وقال إن «هناك ثقافة منتشرة حالياً، مفادها إعدام كل من يختلف معك في الرأي». وانتقد عامر «ثقافة الإلغاء»، وأضاف أن «المجتمع الصحي هو الذي يقبل النقاش دون إعدام المختلفين معه في الرأي».
وتكرس ياسمين عز فقرات برنامجها لتوجيه نصائح للسيدات تقضي بخدمة أزواجهن وتدليلهم، وعادة ما تتلقف صفحات «السوشيال ميديا» مداخلات عز بشأن الرجال والنساء لتقديمها كمواد رائجة تجتذب المشاهدات والتفاعل.

اقرأ ايضاً
3 قتلى إثر تجدد الاشتباكات بين ميليشيات الدبيبة وباشاغا في طرابلس

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

وقف كامل للحرب على غزة

حماس: أي صفقة يجب أن تتضمن وقف كامل للحرب على غزة

بالرغم من استمرار جهود الوساطة الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة ومصر وقطر، للتوصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *