جنبلاط يعلن عن مسعى لـ«اختراق الحواجز» والتوافق على رئيس للبنان

جنبلاط يعلن عن مسعى لـ«اختراق الحواجز» والتوافق على رئيس للبنان

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، أمس، أنه يقوم «بمحاولة لاختراق بعض الحواجز السياسية والنفسية وغيرها، من أجل الوصول إلى توافق حول انتخاب رئيس للجمهورية».
وقال جنبلاط، بعد لقائه أمس رئيس مجلس النواب نبيه بري: «أياً كانت التقلبات والتوقعات، ويقال إنه سوف يجري لقاء رباعي، وربما خماسي، في باريس. هذا جيد، لكن هذا لا يمنع أن نحاول أن نقوم، لا أسميها مبادرة، إنما محاولة اختراق بعض الحواجز السياسية والنفسية وغيرها، من أجل الوصول إلى توافق، فالتوافق هو الذي يعطينا أملاً بانتخاب رئيس للجمهورية، لأننا لا نستطيع أن نبقى في هذه الدوامة، كل أسبوع، وهذا كلام مشترك بيني وبين الرئيس بري، ونصوت بورقة بيضاء، وغير ورقة بيضاء، إلى آخره».
وأضاف جنبلاط: «بنفس الوقت ربما البعض له حسابات جيو – استراتيجية. وكلمة استراتيجية أصبحت كلمة شائعة، عندما تلتقي مع جارك يصبح اللقاء استراتيجياً، لكن هناك شيئاً مخيفاً، وهو العدّاد، أي الليرة اللبنانية التي تنهار في كل لحظة، ومهما حاول البعض كالبنك المركزي القيام بهندسات مالية فإن هذه الهندسات لا تنفع، إذا لم يجرِ إصلاح حقيقي من خلال انتخاب رئيس للجمهورية، ومن خلال تبني مشروع صندوق النقد الدولي، أو قسم منه على الأقل، ولم أقل إن كل المشروع مفيد».
وانتقد جنبلاط بشدة إهمال ملف التربية، الذي يحتاج فقط 25 مليون دولار، فيما وضعوا 60 أو 70 مليون دولار في البئر المثقوب، بئر الكهرباء.

اقرأ ايضاً
تقرير: سوريا استخدمت سفناً خاضعة للعقوبات الأميركية لاستيراد قمح من القرم

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الخسائر في غزة

حجم الخسائر في غزة بعد 6 أشهر من الحرب – بالأرقام

لا تزال الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *