رابع حالة انتحار خلال شهر في سوريا

رابع حالة انتحار خلال شهر في سوريا

في حادثة تعد الرابعة من نوعها خلال أقل من شهر، أقدم طالب ماجستير في كلية العلوم السياسية بدمشق على الانتحار. وصرّح عميد الكلية محمد حسون بأن طالب ماجستير عمره 38 عاماً رمى بنفسه من الطابق الخامس في الكلية، موضحاً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية.
وقالت مصادر متقاطعة إن الشاب، وهو طالب دراسات عليا في قسم العلاقات الاقتصادية، مشهود له بحسن الأخلاق والسلوك، ومن المستغرب إقدامه على الانتحار إذ لم يعرف عنه أي سلوك يشير إلى اضطرابات نفسية سوى ما أشيع عن ارتباطه بعلاقة عاطفية مع زميلة له، رفضت عائلتها ارتباطهما.
وسجلت منظمة «سوريون من أجل الحقيقة والعدالة» ازدياد حالات الانتحار في عموم المناطق السورية بشكل ملحوظ خلال عام 2021، والأشهر الثمانية الأولى من عام 2022.
وخلال الشهر الحالي أقدمت شابة (18 عاماً) على الانتحار شنقاً داخل منزلها في قرية صماخ بريف سلمية الغربي في محافظة حماة، بسبب تردي وضعها المعيشي. وفي الشهر ذاته انتحر رجل (50 عاماً) في منزله الواقع بحي المحافظة في مدينة حلب، دون معرفة أسباب ذلك. وسبق هذه الحادثة انتحار شاب في حي السبيل بمدينة حلب بسبب معاناته من البطالة والفقر.
وسجلت الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا نحو 175 حالة انتحار، خلال العام الماضي، أغلبها في حلب وريف دمشق بمعدل 35 حادثة انتحار. وأفادت تصريحات سابقة لرئيس الهيئة العامة للطب الشرعي، زاهر حجو، بأن أكثر الفئات العمرية التي توجهت للانتحار كانت في العقدين الثاني والثالث، واستخدمت طرقاً تنوعت من الشنق واستخدام طلق ناري، إلى الارتماء من أماكن مرتفعة، أو عن طريق تناول مواد سامة.

اقرأ ايضاً
إصابة شخصين بجروح جراء قصف إسرائيلي على جنوب سوريا

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

3f6d4704 0ac5 43b1 aebd

استطلاع: اقتصادات دول الخليج ستنمو هذا العام بنصف معدل 2022

أظهر استطلاع أجرته “رويترز” لآراء خبراء اقتصاديين أن اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الست سينمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.