متحدث الرئاسة المصرية السابق يبدأ مهام عمله سفيراً بإيطاليا

متحدث الرئاسة المصرية السابق يبدأ مهام عمله سفيراً بإيطاليا

بدأ المستشار أحمد فهمي، اليوم (الثلاثاء)، مهام عمله كمتحدث رسمي باسم الرئاسة المصرية، خلفاً للسفير بسام راضي، الذي سيتسلم عمله كسفير فوق العادة للقاهرة في إيطاليا، بحسب إفادة رسمية.
وكان فهمي مستشاراً في مكتب المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، وشغل من قبل مناصب دولية عدة، من بينها المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، حيث تولى مسؤولية عدد من الملفات السياسية المطروحة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوا في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 وحتى 2020.
وعمل فهمي في قنصلية مصر العامة في لندن وأبيدجان، كما عمل عضواً في مكاتب مساعدي وزير الخارجية المصري للشؤون الآسيوية والعربية والأفريقية. وشارك في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي لعدة دورات. حصل فهمي على درجتي الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية من المملكة المتحدة.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر في مايو (أيار) الماضي، قراراً جمهوريا بشأن الحركة الدبلوماسية السنوية لوزارة الخارجية المصرية، تضمن تعيين السفير بسام راضي، سفيرا فوق العادة مفوضاً لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو.

اقرأ ايضاً
مصر لرفع الوعي البيئي بمخاطر تلوث المياه

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *