مساعدات لمناطق النظام السوري مع ارتفاع عدد ضحايا الزلزال

مساعدات لمناطق النظام السوري مع ارتفاع عدد ضحايا الزلزال

أعلنت وزارة الصحة السورية، أمس، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 وفاة و1449 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية لا تشمل الضحايا في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام.

وبالتزامن مع ارتفاع أعداد الضحايا، استمرت المواقف المتضامنة مع سوريا جراء الزلزال.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي، في بيان، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أجرى أمس اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، أعرب خلاله «عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال»، مؤكداً «تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم»، مشيراً إلى توجيهاته بتقديم جميع أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا. وأضاف المتحدث أن الأسد أكد من جانبه اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

اقرأ ايضاً
غارات إسرائيلية في غزة رداً على صواريخ

كما تلقى الأسد اتصالاً هاتفياً من السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، سلطان عمان، أعرب خلاله عن «تضامنه والشعب العُماني الشقيق مع الشعب السوري جراء كارثة الزلزال المدمِّر»، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا). ونقلت الوكالة عن سلطان عمان أن السلطنة «ستقف مع سوريا في كل ما يلزم لتخطي هذه المحنة، وستقوم بإرسال مساعدات عاجلة لدعم ما تقوم به الحكومة السورية من جهود لتجاوز آثار هذه الكارثة وإغاثة المتضررين منها».

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الخسائر في غزة

حجم الخسائر في غزة بعد 6 أشهر من الحرب – بالأرقام

لا تزال الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *