رصاصات إسرائيلية تقتل فتاة فلسطينية في الضفة الغربية

رصاصات إسرائيلية تقتل فتاة فلسطينية في الضفة الغربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 16 عاماً، خلال مداهمة في مدينة جنين المضطربة، أمس الأحد، مع استمرار موجة العنف في الضفة الغربية المحتلّة.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه على علم بتقارير عن مقتل الفتاة، وإن الواقعة قيد المراجعة. وأضاف أن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق نار أثناء قيامها بمداهمة لاعتقال 3 مطلوبين، وردّت بإطلاق النار.
وتضم جنين، الواقعة في شمال الضفة الغربية، مخيماً مترامي الأطراف للاجئين تعمل فيه جماعات مسلَّحة؛ من بينها الجهاد الاسلامي، وحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، بشكل علني.
وكانت جنين ومدينة نابلس القريبة مركزين للكثير من أعمال العنف التي وقعت في الضفة الغربية، هذا العام، مع شن القوات الإسرائيلية مداهمات شبه يومية، في إطار حملة قمع أعقبت سلسلة من الهجمات الدامية التي شنّها فلسطينيون في إسرائيل خلال الربيع.
وتقول السلطات الفلسطينية إن ما لا يقل عن 165 فلسطينياً؛ من بينهم أعضاء في جماعات مسلَّحة ومدنيون، لقوا حتفهم، هذا العام، على أيدي القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، في أحد أعنف الأعوام منذ أكثر من 10 سنوات.
وفي الوقت نفسه، لقي ما لا يقل عن 23 مدنياً إسرائيلياً و8 من أفراد قوات الأمن حتفهم في إسرائيل والضفة الغربية، بينما تصاعدت الاشتباكات العنيفة بين المستوطنين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اقرأ ايضاً
السيسي: التسلّح بالعلم والمعرفة حائط صدّ لمواجهة «التحديات»

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

وقف كامل للحرب على غزة

حماس: أي صفقة يجب أن تتضمن وقف كامل للحرب على غزة

بالرغم من استمرار جهود الوساطة الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة ومصر وقطر، للتوصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *