الرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس الفرنسي ماكرون

ماكرون: استقالة قرداحي ستفتح الباب لإعادة العلاقات بين لبنان والسعودية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، إن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ستفتح الباب لإعادة العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية.

وجاء تصريح ماكرون خلال مغادرته لقطر صباح اليوم، عقب لقاءه بأمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني أمس الجمعة، وذلك خلال جولته التي يقوم بها في المنطقة والخليج.وأضاف ماكرون أنه ناقش مع أمير قطر الوضع في الخليج ولبنان وقضايا استراتيجية وثنائية، لافتا إلى أن التعاون بين فرنسا وقطر تعزز بشكل كبير في مجالات عدة.

وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021

وأكد الرئيس الفرنسي أنه سيبحث خلال جولته في المنطقة الأزمة بين لبنان والدول الخليجية.

وأشار ماكرون إلى ضرورة أن تستأنف الحكومة اللبنانية العمل من أجل تطبيق الإصلاحات المطلوبة.كما وجه ماكرون الشكر لقطر على دورها في عمليات الإجلاء وإيصال المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان، مشددا على أن فرنسا مستمرة في مكافحة تمويل المنظمات والأنشطة الإرهابية.

اقرأ ايضاً
اللبنانيون يقبلون على الطاقة الشمسية للتزود بالكهرباء
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يعلن إستقالته من الحكومة اللبنانية، لبنان 3 ديسمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 04.12.2021

وفي وقت سابق، كتب أمير قطر على حسابه الرسمي في “تويتر”، أن العلاقات بين قطر وفرنسا تشهد نموا مطردا في مختلف مجالات التعاون بما فيها الاقتصاد والدفاع والأمن وتبادل الخبرات الثقافية والرياضية.وأوضح أنه بحث مع ماكرون تعزيز التعاون القائم بين البلدين، كما تبادلا الآراء بشأن أبرز قضايا المنطقة والعالم

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

الخسائر في غزة

حجم الخسائر في غزة بعد 6 أشهر من الحرب – بالأرقام

لا تزال الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *