رالي حائل 2022
رالي حائل 2022

رالي حائل 2022 – كل ما تريد معرفته عن هذه المسابقة العالمية

يعتبر رالي حائل 2022 من المسابقات العالمية التي تهم عدد كبير من الناس. حيث تم في وقت قصير وليس بطويل في افتتاح رالي حائل الدولي، والذي تم افتتاحه داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وكان من أهم الافتتاحات داخل المملكة، حيث يقوم بالإشراف عليه الاتحاد العالمي للسيارات والدرجات النارية.

يعتبر الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية أحد أهم الهيئات التي تعمل بدورها على الاهتمام بالرياضة بشكل كبير، وخاصة رياضة المسابقات في السيارات والدرجات النارية. كما أنه يعتبر أحد الهيئات التي تم تأسيسها في عام 1427هـ حيث يعتبر من النوادي الذي يجمع عدد كبير من الهواه لمثل تلك الرياضة تحت سقف واحد داخل المملكة العربية السعودية في حين يعمل على الإشراف على جميع الأنشطة التي تحدث من قبل السيارات والدرجات النارية، كما يعمل على التطوير والرعاية هذه الأنشطة بشكل كبير.

بداية تأسيس رالي حائل في السعودية

تعتبر هذا الرياضة من أهم الرياضات التي حصلت على اهتمام من قبل المسؤولين بشكل كبير، حيث اهتم بها واشرف عليها سمو الأمير سعود بن عبد المحسن وتم تأسيس والعمل على تدشين رالي حائل في شهر فبراير وكان ذلك في عام 2008 ميلادي، حيث كان هذا الأمير يشغل إمارة حائل في ذلك الوقت، وكان هذا تحت رعاية ومجهر الاتحاد الدولي السعودي للسيارات والدرجات النارية.

يعتبر رالي حائل 2022 من أكبر السباقات التي تكون في العالم والتي تكون باستخدام السيارات والدراجات النارية، حيث تتميز بأنها مسابقات عالمية حيث تعرف باسم أخر داخل المملكة العربية السعودية، وهي تحدي النفوذ الكبير وأطلق علية هذا الاسم استنادًا بكون مسابقات رالي حائل تحدث في صحراء النفوذ الكبير، والتي تكون في مدينة حائل بالمملكة السعودية.

مراحل رالي حائل

رالي حائل هو الجولة السابعة والأخيرة من كأس العالم لرالي الصحراء الطويل (المعروف باسم رالي فيا كروس كانتري) ، والذي يتكون من أربع مراحل خاصة في صحراء النفود ، وتشمل المشاركة في هذا السباق معايير محددة معتمدة من السعودية. اتحاد الدراجات النارية والدراجات النارية ، حيث تجري إجراءات الإدارة والبحث الفني والتوثيق الإداري وغيرها بمقر رالي حائل ، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء السادس والسابع من شهر ديسمبر الجاري ، وذلك اعتبارًا من أما حفل الافتتاح فسوف يقام في مركز مغاوة للمؤتمرات يوم الثلاثاء 06/06 من ديسمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1443 هـ.

اقرأ ايضاً
20 أغسطس.. جوشوا وأوسيك يلتقيان في «نزال البحر الأحمر»
طبيعة المسار

يتكون المكان الذي يوجد به مسابقات رالي حائل من أربعة مراحل، والتي تكون في صحراء النفوذ الكبير، ويتم تجهزها بأفضل الأساليب والإمكانيات اللازمة للمسابقات وأحدث الأساليب حيث تبلغ مسافة رالي حائل حوالي 1735 كيلو متر مربع، وهذا المكان يوجد فيه الأربع مراحل للسباقات أما يوجد مكان خاص بالتوقيت ويشمل على مساحة قدرها 969 كيلو متر مربع.

حيث تم المشاركة فيها العديد من السيارات التي تكون من أفضل أنواع السيارات التي تخص السباق، كما تتميز بالمحركات القوية وكل سيارة تختلف في مدى قوتها حسب اهتمام المتسابق بسيارته، حيث يوجد في رالي حائل 29 سيارة من تصنيف فيا الدولية والإضافة إلى ذلك هناك أريع سيارات من تصنيف تي+1 وهي من السيارات العالمية التي تحظى بمواصفات عالمية وتكون لعلم 2022 وتتميز بقوتها، كما يتوقع العديد بأنها سوف تشكل فارق كبير في السباق، حيث سوف يتم المشاركة في حوالي 27 من السيارات في التصنيف الوطني.

بداية رالي حائل 2022 وكم سيستمر

سيبدأ رالي حائل 2022 الدولي بتاريخ يوم الاثنين 6 ديسمبر 2022 م الموافق 02 جمادى الأولى 1443 هـ كما جاء في البيانات الرسمية للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، حيث يشارك في هذا النادي عدد كبير من المتسابقين من الخليج العربي والعالم ، ويضم جميع أنواع المركبات ، بالإضافة إلى أقسام رالي اثنين – موتوسيكلات بأربع عجلات ودراجات نارية بأربع عجلات من نوع (كوادر). تعتبر من أصعب أنواع السباقات التي يهتم بها العديد من محبي هذه الرياضة المثيرة.

تأمين مسار السباق

ستستمر الفترة المحددة لرالي حائل الذي يقام في صحراء النفود قرب مدينة حائل لفترة. بعد ستة أيام من انطلاق المسيرة ، حدث ذلك يوم الاثنين 2 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 06 ديسمبر 2022 ، في جو حماسي يتسم بالتوتر والإثارة ، ويستمر حتى يوم السبت المقبل 11 ديسمبر / لعام 2022 م الموافق تاريخ 07 / من العام الجاري. شهر جمادى الأولى / لسنة 1443 هـ

شاهد أيضاً

الاتحاد:
إجراءات التحكيم باطلة

الاتحاد: إجراءات التحكيم باطلة

رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم الدخول طرفَ نزاعٍ في استئناف نادي الاتحاد والمغربي عبد الرزاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.