حضور طلاب الابتدائي
حضور طلاب الابتدائي

اكتمال التحصين ليس شرطًا وإلغاء الاصطفاف الصباحي.. دليل «وقاية» لعودة حضور طلاب ابتدائي

كشفت هيئة الصحة العامة «وقاية»، أن اكتمال جرعات اللقاح، ليس شرطًا لاستئناف الدوام الحضوري لطلاب المرحلة الابتدائية، مؤكدة ضرورة تحفيز الطلاب للمسارعة لاستكمال جرعات التحصين.

وأوضحت «وقاية»، خلال الدليل الإرشادي للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا، لطلاب الفئات العمرية أقل من 12 سنة، أنه يستثنى من الدوام الحضوري الفئات غير مستكملة التحصين والتي تكون أكثر عرضة للمرض الشديد والتنويم.

وشددت، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية (ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، أثناء الدراسة الحضورية بغض النظر عن حالة التحصين، مؤكدة إلغاء الاصطفاف الصباحي وتوجيه الطلاب إلى فصولهم مباشرة، لتحقيق التباعد الجسدي.

وحول قواعد الحضور والانصراف، أشارت «وقاية»، إلى أنه يتم تنظيم عملية الدخول والخروج عند بداية ونهاية الدوام بما يمنع التزاحم وضمان التباعد متر ونصف على الأقل بين الطلبة، ووضع أماكن كافية لتقييم الطلبة والكادر قبل الدخول للمدرسة بالتأكد من لبس الكمامة والتحقق من حالة تطبيق «توكلنا».

اقرأ ايضاً
5 إجازات مطولة للطلاب في تقويم العام الدراسي المقبل 1444

وأكدت هيئة الصحة العامة، أنه لن يسمح لأي طالب أو موظف من الدخول إلا بارتداء الكمامة الطبية، لافتة إلى ضرورة وضع علامات أرضية لمكان وقوف الطلبة (متر ونصف).

وبشأن طريقة التعامل عند اكتشاف حالات إصابة، أكدت «وقاية»، أنه في حال وجود أي عرض يدل على الإصابة لأحد الطلبة يتم عزله بهدوء وسرية دون التسبب بإحراجه أمام بقية زملائه، لافتة إلى ضرورة استخدام بوابات متعددة ومنفصلة لدخول وانصراف الطلاب في حال تواجد أكثر من بوابة للمدرسة.

المصدر: عاجل

شاهد أيضاً

منها أمراض القلب.. "الغذاء والدواء" تحذّر من مخاطر صحية لكثرة استهلاك ملح الصوديوم

منها أمراض القلب.. “الغذاء والدواء” تحذّر من مخاطر صحية لكثرة استهلاك ملح الصوديوم

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (السبت)، من كثرة استهلاك ملح الطعام الذي يحتوي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.