وزارة التعليم
وزارة التعليم

«التعليم» تكشف عن آلية العودة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

قالت وزارة التعليم، إن آلية العودة الحضورية للدراسة للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، المقررة غدًا، تتضمن تطبيق النماذج التشغيلية للمدراس وفق أعداد الطلبة في الفصول الدراسية.

ويشمل ذلك، وفق الدليل الإرشادي بشأن العودة الحضورية للدراسة، العودة الحضورية الكاملة في مدارس المستوى المنخفض (التي تسمح مساحتها بتحقيق التباعد).

كما تتضمن آلية العودة، متابعة سير العملية التعليمية، وتأمين المعقمات والكمامات وغرف العزل وإرشادات تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتسري القواعد، وفق مرونة في التطبيق العملي، بما يوفر مرونة في الانتقال بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، بحسب النموذج التشغيلي لكل مدرسة.

ومن المقرر استئناف الدوام الحضوري للفئة العمرية الأقل من 12 عامًا، «ولا يشترط أن يكون جميع الطلاب قد أكملوا جرعات اللقاح». ويعد تطبيق الإجراءات الاحترازية «الكمامة، التباعد الجسدي» ضرورة بغض النظر عن حالة التحصين.

اقرأ ايضاً
ضيوف الرحمن يؤدون طواف الإفاضة

وتبدأ عودة الدراسة حضورياً لطلاب وطالبات الابتدائية ورياض الأطفال بدءاً من 23 يناير، يتوافق مع تقارير ودراسات منظمة لأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، التي تحذر من استمرار إغلاق المدارس، وتعطل تعلّم الأطفال بسبب جائحة كورونا.

وتشمل خطة وزارة التعليم في هذا الشأن 3 محاور؛ تستهدف التهيئة النفسية للطلبة وأولياء أمورهم، وجاهزية أعمال الصيانة والنظافة في المدارس واستعداداتها للعودة، إلى جانب تطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية”؛ بما يسهم في الحفاظ على سلامة الطلبة وأسرهم والمجتمع، وتأمين البيئة المدرسية لاستكمال رحلتهم التعليمية حضورياً بعد انقطاع دام نحو عامين.

المصدر: عاجل

شاهد أيضاً

ضوابط الحج

ضوابط الحج – القوانين والتحذيرات والخدمات

مع اقتراب موسم الحج لابد من التذكير ببعض ضوابط الحج المطلوبة من أجل الحفاظ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *