رحلة معاناة من أجل حقنة
رحلة معاناة من أجل حقنة

مضاعفات مرضية تدخل طفلا العناية المركزة.. ووالده يروي رحلة معاناته من أجل حقنة

تسببت مضاعفات مرضية، عانى منها أحد الأطفال، بعد ولادته بـ55 يومًا، في إدخاله العناية المركزة، بمستشفى الشميسي.

وقال والد الطفل صالح حمد آل منصور (7 أشهر)، في تصريحات لبرنامج «يا هلا» المذاع على قناة روتانا خليجية، إن نجلي ولد بمستشفى الولادة والأطفال بمنطقة نجران، مشيرًا إلى أن حالته كانت طبيعية، إلا أنه بعد 55 يومًا عاني من ضيق في التنفس ودخل العناية المركزة.

وأكمل: كانت بداية الأزمة التهاب رئوي تم علاجه، وتبين أن االرئة لدى طفلي ليست بحالتها الطبيعية وعقب توقف التنفس الصناعي عادت الحالة إلى التدهور وتقرر دخوله مستشفى الشميسي وظل الأطباء يعالجونه، إلى أن استدعاني طبيب مختص وأكد لي أن حالة نجلي تعود إلى مشكلة في الجينات أو الأعصاب، وقرر إعادته إلى مستشفى الولادة بمنطقة نجران.

اقرأ ايضاً
منتخب سعودي يخوض أولمبياد الرياضيات الدولي 2022 في النرويج

وتابع والد الطفل: طلب الطبيب إجراء تحليل للجينات، ولم يتم إبلاغي بنتيجة التحليل أو إرساله إلى مستشفى الولادة والأطفال، جراء عدم تجاوب مستشفى الشميسي وعلمت بنتائج التحليل بطريقتي الخاصة، وبعد ذلك رد المستشفى بأن «حالة الطفل متطورة ولا نستطيع علاجه».

وأكمل: علمت من مستشفى الولادة بنجران أنه لا يوجد طبيب لديهم لعلاج الطفل ويفترض نقله إلى مستشفى آخر، وتواصل معي استشاري لأحد البرامج العلاجية في مستشفى آخر، وشدد على أن شروط قبول طفلي تتضمن: أن يكون أقل من عامين وألا يكون قد وصل إلى مرحلة التنفس الصناعي.

وشدد على أن حالة طفله تتطلب الحصول على «حقنة» يتحفظ الأطباء بشأن الحصول عليها، وطفت بين المستشفيات وطلبت أن أوقع بالموافقة على تلقي طفلي الحقنة.

المصدر: عاجل

شاهد أيضاً

ضوابط الحج

ضوابط الحج – القوانين والتحذيرات والخدمات

مع اقتراب موسم الحج لابد من التذكير ببعض ضوابط الحج المطلوبة من أجل الحفاظ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *