المنتخب السعودي النسائي
المنتخب السعودي النسائي

المنتخب السعودي النسائي يفوز على سيشل في مباراته الدولية الأولى

حقق المنتخب السعودي النسائي لكرة القدم، فوزاً تاريخياً على منتخب سيشل بهدفين مقابل لا شيء، وذلك خلال المباراة التي أُقيمت بينهما، أمس الأحد، بالملعب الوطني لجزر المالديف، وهي أول مباراة دولية لمنتخب كرة القدم السعودي للسيدات.

سجلت الهدف الأول للمنتخب السعودي اللاعبة البندري مبارك، في الدقيقة 14 من المباراة، وهو أول هدف دولي في تاريخ المنتخب السعودي للكرة النسائية على الإطلاق، ثم تبعتها اللاعبة مريم التميمي بإحرازها الهدف الثاني في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي للسيدات.

ردود الفعل على فوز المنتخب السعودي النسائي لكرة القدم

عبر نجم كرة القدم البرازيلي، بيليه، عن سعادته بخوض المنتخب السعودي للكرة النسائية أول مباراة دولية له، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مُقدّماً التهنئة للاتحاد السعودي لكرة القدم والمنتخب السعودي للسيدات، قائلاً إن هذا يوم تاريخي ليس فقط بالنسبة للفريق السعودي ولكن لكرة القدم ومحبيها بشكل عام. أيضاً وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خوض المنتخب السعودي للكرة النسائية مباراته الدولية الأولى باللحظة التاريخية.

يُذكر أن بعثة المنتخب السعودي للسيدات لكرة القدم كانت قد غادرت منذ أيام قليلة، من مطار الملك خالد الدولي بالرياض في المملكة العربية السعودية إلى جزر المالديف، لخوض أولى مباريات المنتخب الدولية لكرة القدم بشكل رسمي.

كشفت مونيكا ستاب، مدربة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم “سيّدات”، عن القائمة النهائية التي ستخوض أولى مباريات المنتخب الوطني بشكلٍ رسمي، حينما يحل ضيفاً على منتخب سيشل في 20 من شهر فبراير الجاري، قبل أن يخوض مباراته الثانية ضد منتخب المالديف في 24 من الشهر ذاته بمدينة “ماليه” بجمهورية المالديف.

اقرأ ايضاً
كارتيرون يرفض الراحة

تعتبر هاتان المباراتان هي الأولى في سجلّات المنتخب الوطني الأول، تمهيداً لدخوله التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشكل رسمي. من جهتها، نشرت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، عبارات التشجيع والدعوات للفريق بالتميز والنجاح.

مونيكا ستاب مدربة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم “سيّدات”

يُذكر أنه في نوفمبر الماضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً عن تسلم الألمانية مونيكا ستاب، مهامها لتدريب منتخب كرة القدم للسيدات في المملكة، لتصبح بذلك أول مدربة لمنتخب كرة القدم للسيدات في تاريخ السعودية.

تُعتبر ستاب من رائدات تطوير كرة القدم النسائية في مختلف أنحاء العالم، حيث تحمل رصيداً واسعاً من الخبرات المتنوعة في عالم كرة القدم الاحترافية وتدريب المنتخبات الوطنية وإدارة الأندية وشغل المناصب التنفيذية الرفيعة المستوى.

عبرت ستاب عن سعادتها بالانضمام إلى جهود المملكة في تطوير كرة القدم النسائية، وقالت خلال تصريحات صحفية: “قد لا يدرك الأشخاص الذين لم يسبق لهم زيارة المملكة أهمية هذه الفرصة، التي اعتبرها واحدة من أكثر الفرص حماسة في عالم الرياضة، وافتخر بحصولي على شرف قيادة المنتخب الوطني الأول للسيدات في المملكة العربية السعودية. حيث يتمتع السعوديون رجالاً ونساءً وبمختلف أعمارهم بشغف كبير لكرة القدم، إذ تُشكل الرياضة محوراً يجمعهم ويقرب بينهم”.

من ناحية أخرى، تم تأسيس أول إدارة متخصصة لكرة القدم النسائية عام 2019 تحت إشراف عضو مجلس الإدارة السابق أضواء العريفي وبقيادة لمياء بن بهيان، اللاعبة الهاوية السابقة والمحامية المعتمدة وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

اتحاد الدرّاجات 
يرحّب بحظر الترامادول

اتحاد الدرّاجات يرحّب بحظر الترامادول

رحَّب دافيد لابارتيان، رئيس الاتحاد الدولي للدرَّاجات، أمس، بحظر الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.