وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي

وزير الطاقة يحث أوبك بلس على الاستمرار في تحقيق التوافق بهدف استقرار سوق النفط

المحتويات اخفاء

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز إنه يتعين على منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها “تحالف أوبك بلس” الاستمرار فى العمل معا من أجل تحقيق الاستقرار طويل المدى لسوق النفط. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الأمير عبد العزيز بن سلمان قوله في المؤتمر الدولي لتقنية البترول للعام 2022، في الرياض اليوم الأحد إن المملكة العربية السعودية تعمل على 3 ركائز للطاقة، تتمثل في ضمان أمن الطاقة، والاستمرار في تطوير الاقتصاد، ومواجهة التغير المناخي.

كما أشار وزير الطاقة السعودي، في كلمته خلال المؤتمر إلى ضرورة الاهتمام بهذه الركائز الثلاثة “دون التضحية بواحدة لصالح الأخرى”.

وقد استعرض الأمير عبد العزيز جوانب من منجزات شركة أرامكو السعودية وشفافيتها ونجاحها في التعامل مع مختلف المستجدات.

وحذر أيضاََ من نشوء تحديات أمام صانعي السياسات جراء ارتفاع الأسعار، واصفا الحملة ضد الاستثمارات في قطاعي النفط والغاز بأنها “قصيرة النظر وسيكون لها أثر على الرفاه العالمي”.

كما جدد تأكيد المملكة على عزمها في مواصلة الاستثمار في قطاعي النفط والغاز وأيضا الطاقة الجديدة، مؤكدا أن العالم يمر بمرحلة تحول الطاقة، “ومن الخطأ التركيز على جانب واحد مثل الطاقة المتجددة، لأن اقتصاد العالم يتطلب مختلف مصادر الطاقة لتطوير الاقتصاد”.

واعتبر أن الاستدامة التي تعد النتيجة للاقتصاد الدائري، ستكون معتمدة على التقنية القادرة على ضمان رفع الطلب على الوقود الأحفوري مع معالجة الانبعاثات عبر تلك التقنية.

يذكر أن المؤتمر يركز هذا العام على موضوع تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة.

ويناقش كبار المسؤولين في قطاع الطاقة في المنطقة والعالم، خلال المؤتمر، الرؤى المشتركة والمتبادلة حول أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات الطاقة، والتقنيات الحالية والناشئة التي ستشكل مستقبل قطاع الطاقة.

المصدر: رأي اليوم

اقرأ ايضاً
بورصة مصر تتجاهل محفزات قوية وتسجل مكاسب أسبوعية هزيلة

شاهد أيضاً

أسهم أوروبا ترتفع مع انتهاء إضراب عمال النفط في النرويج

أسهم أوروبا تهوى 4.4% في أسبوع مع تصاعد مخاوف الركود

تراجعت أسهم شركات الطاقة والمواد الأساسية الأوروبية بما يقرب من 6% بتعاملات جلسة الجمعة، مما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.