تدمير طائرات مسيرة حوثية
تدمير طائرات مسيرة حوثية

اعلان التحالف عن تدمير طائرات مسيّرة حوثية أطلقت باتجاه المملكة

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية. اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير طائرات مسيّرة أُطلقت نحو المملكة. في وقتٍ نفذ عملية نوعية على أهداف عسكرية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

في حين نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن بيانٍ للتحالف فجر اليوم. قوله إنه “تم اعتراض وتدمير طائرات مسيرة (لم يذكر عدداً) أُطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية”. دون تفاصيل أكثر.

وفي بيانٍ ثانٍ. أعلن التحالف تنفيذ عملية نوعية ضد أهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وأضاف البيان أن “العملية استجابة لتهديد الطائرات المسيرة ومحاولات استهداف المدنيين”.

وكثّف الحوثيون مؤخراً هجماتهم باستخدام طائرات مسيّرة على عديد من مناطق المملكة. فيما زاد التحالف غاراته الجوية على صنعاء ومأرب والحديدة وغيرها من المدن الخاضعة لسيطرة الحوثيين شمالي اليمن.

في حين يشهد اليمن حرباً منذ نحو 7 سنوات. أودت بحياة أكثر من 233 ألفاً، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات. في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

اقرأ ايضاً
السعودية: إيقاف 11 متهماً شكلوا تنظيماً إجرامياً للاحتيال

من ناحية أخرى قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، وليد أبو خالد. إن الصناعات العسكرية تعمل على إنتاج طائرة مُسيرة بأيدي سعودية.

بعد ذلك أضاف وليد أبو خالد في لقاء أذاعنه قناة “الإخبارية” الرسمية، أنه “سيتم توطين أكثر من 50% من الإنفاق العسكري قبل حلول 2030”.

كما أشار أبو خالد إلى أن الشركة تعمل على إنشاء أحد أكبر مصانع الذخائر عالميًا، وتوطين شتى قطاعات الدفاع.

بينما تأتي تصريحات المسؤول السعودي عن الاهتمام بتصنيع طائرات بدون طيار في غضون اهتمام إقليمي لافت بهذا النوع من الطائرات.

بينما افتتحت السعودية معرض الدفاع العالمي، بمشاركة عدد من كبار قادة الدفاع من القطاع الصناعي والأوساط الأكاديمية والحكومية.

شارك في المعرض ممثلون عن شركات عالمية كبرى، منها لوكهيد مارتن ورايثون وبي ايه اي سيستمز وبوينغ وال 3 تكنولوجيز، حسب وكالة الأنباء السعودية.

المصدر: الخليج انلاين

شاهد أيضاً

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

يبدأ المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم زيارة رسمية إلى الخليج؛ إذ يتوقع أن يزور السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.