غبار مُثار
غبار مُثار

فقط غبار مثار التوقعات بعواصف رملية كثيفة مبالغة كبيرة بحسب العصيمي

قال خبير الطقس والتنبؤات الجوية، الباحث في علم المناخ عبدالله العصيمي؛ أن حالة الطقس اعتباراً من اليوم حتى السبت المقبل. شهدت مبالغة كبيرة في بعض التقارير الجوية، لافتاً إلى أنه لا توجد توقعات بعواصف رملية كثيفة واسعة النطاق. لكن غبار مثار نتيجة نشاط الرياح بداية ووسط النهار ويتحسّن الطقس ساعات العصر.

وأكد العصيمي في تغريدة على حسابه بتويتر، اليوم. أن حالة الغبار المثار من نشاط الرياح ستبدأ اليوم في تبوك والجوف، وغداً الخميس في حائل وغرب القصيم، والجمعة في الحدود الشمالية.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد دعت إلى توخّي الحيطة والحذر وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من عواصف ترابية مثارة تؤثر في معظم مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الأربعاء حتى السبت المقبل.

اقرأ ايضاً
دعوة للتسجيل في مسرعة الأمن السيبراني

وبيّن تقرير المركز الوطني للأرصاد عن تأثر مناطق “الرياض، القصيم، مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، عسير، الباحة، الشرقية، نجران، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل”. بغبار مثار وعواصف وعوالق ترابية مثارة تؤدي إلى انعدامٍ أو شبه انعدامٍ للرؤية الأفقية.

وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، بالجميع، توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء. والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

برنامج تمهير

توقيع اتفاقية لتدريب 20 ألف خريج عبر برنامج تمهير

وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية وصندوق تنمية الموارد البشرية مؤخرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.