الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

سمو ولي العهد محمد بن سلمان يصطحب السيسي في جولة بالدرعية

خلال زيارته إلى الرياض، اصطحب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء. في جولة بحي الطريف التاريخي في الدرعية المسجل ضمن قائمة التراث العالمي في اليونيسكو.

وتجول الرئيس المصري بصحبة ولي العهد مشاهداً معالم الحي التاريخية وتراثه العمراني الذي يستعرض نشأة الدولة السعودية الأولى وعاصمتها منذ تأسيسها على يدي الإمام محمد بن سعود حتى عصرنا الحالي.

بالصور.. محمد بن سلمان يصطحب السيسي في جولة بالدرعية
محمد بن سلمان يصطحب السيسي في جولة بالدرعية

وكان السيسي قد وصل في وقت سابق اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي. الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قبل أن يتوجها إلى الديوان الملكي في قصر اليمامة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

33384ecc 87d2 4a2f 8a88 0069fa5936c3

اجتماع في الديوان الملكي

كما اجتمع ولي العهد مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في الديوان الملكي، وجرى خلال الاجتماع. استعراض أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها في مختلف المجالات. وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها. إلى جانب بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ ايضاً
بوتين يزور طاجيكستان الثلاثاء في أول رحلة خارجية له منذ غزو أوكرانيا
بالصور.. محمد بن سلمان يصطحب السيسي في الدرعية

كما حضر الاجتماع، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية. ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان. ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد (الوزير المرافق). ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان. وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الرياض - واس
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الرياض – واس

فيما حضر من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري. ورئيس جهاز المخابرات اللواء عباس كامل. ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء أحمد محمد علي، والسفير المصري لدى المملكة أحمد فاروق.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *