حلف شمال الأطلسي
حلف شمال الأطلسي

وزراء دفاع الناتو يجتمعون ويبحثون خطط إرسال جنود لشرق أوروبا

تغيير الوضعية الأمنية في أوروبا بشكل جذري .. خطة الناتو في المستقبل

يناقش حلف شمال الأطلسي “الناتو” خططا لإرسال المزيد من الجنود لدول شرق أوروبا.

في حين ينوي وزراء الدفاع بدول الناتو، بقيادة وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، بحث التغييرات المحتملة بهذا الشأن اليوم الأربعاء. قبل ذلك كانت بولندا طالبت بتشكيل “بعثة سلام” أطلسية تحظى بـ”حماية قوات مسلّحة” من أجل مساعدة أوكرانيا.

تعبيرية

وأعلن ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي. بأن التحالف العسكري المؤلف من 30 دولة بصدد تغيير وضعيته الأمنية في أوروبا بشكل جذري في المستقبل ردا على الحرب الروسية بأوكرانيا.

مع ذلك أكد ستولتنبرغ، عشية اجتماع وزراء الناتو. إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتكاملها العسكري مع بيلاروسيا، “يخلقان واقعا أمنيا جديدا في القارة الأوروبية”.

وقال: “نحن بحاجة إلى إعادة ضبط وضعيتنا العسكرية من أجل هذا الواقع الجديد”.

اقرأ ايضاً
زيلينسكي يتعهد ببناء مدرّج مطار أوديسا الذي أخرجته روسيا من الخدمة

ونبه ستولتنبرغ قائلا “ميدانيا، يمكن أن يشمل ذلك عددا أكبر من القوات في الجزء الشرقي من التحالف. في حالة استعداد أعلى، وبمزيد من المعدات الموجودة مسبقا”.

في حين أنه في السنوات الأخيرة، نشر الناتو قوة صغيرة نسبيا قوامها زهاء 5 آلاف جندي في دول منطقة البلطيق – إستونيا ولاتفيا وليتوانيا – وبولندا على أساس دوري لردع روسيا عن التحرك العسكري.

وأشار ستولتنبرغ إلى أنه يتوقع أن يكلف الوزراء القادة العسكريين في الناتو. بالتوصل إلى خيارات لتعزيز الأمن في شرق أوروبا ليختار قادة الحلف من بينها خلال قمتهم المقررة في يونيو المقبل.

كذلك وفي تأكيد جديد على الموقف الأميركي المعارض للحرب الروسية في أوكرانيا. شدد وزير الدفاع الأميركي على التزام بلاده بالدفاع عن أراضي حلف شمال الأطلسي (الناتو)،

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

خريطة السيطرة في أوكرانيا

بالفيديو: تطورات خريطة السيطرة في أوكرانيا خلال 100 يوم

كانت القوات الروسية بدأت بما تسميه عملية عسكرية خاصة في شرق أوكرانيا في 24 فبراير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *