الدراسة الحضورية
الدراسة الحضورية

تعود غدا الدراسة الحضورية الى مدارس المملكة وتغييرات في الفصل الثالث

في حين تبدأ مدارس المملكة، غدًا الأحد، استقبال الطلبة، في الفصل الدراسي الثالث الذي سيعتمد على الدراسة الحضورية بشكل كامل. وذلك خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية في التعليم العام. ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر.

بالإضافة إلى ذلك وحول آلية الدراسة، وجهت وزارة التعليم في وقت سابق بتطبيق الدليل الإرشادي الوقائي الذي تم اعتماده موخراً من هيئة الصحة العامة “وقاية”. للعودة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي في ظل جائحة كورونا للطلاب والطالبات أقل من 12 سنة. والدليل الإرشادي الوقائي المحدّث للعودة إلى المدارس في ظل الجائحة للطلبة ممن تجاوزت أعمارهم 12 سنة. كذلك إلغاء العمل بالنماذج التشغيلية المعتمدة من الوزارة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

قبل كل شيء قالت وزارة التعليم أن استمرار الاستفادة من استخدام المنصات التعليمية في إعداد الدروس والواجبات والاختبارات. واستثمار المحتوى التعليمي في منصة “مدرستي” وقنوات عين التعليمية وأدوات التعليم الرقمية. بالإضافة إلى استمرار العمل في تنفيذ برنامج تعزيز مهارات الطلبة في المرحلة الابتدائية وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث.قبل كل شيءوقالت وزارة التعليم باستمرار الاستفادة من استخدام المنصات التعليمية في إعداد الدروس والواجبات والاختبارات. واستثمار المحتوى التعليمي في منصة “مدرستي” وقنوات عين التعليمية وأدوات التعليم الرقمية. بالإضافة إلى استمرار العمل في تنفيذ برنامج تعزيز مهارات الطلبة في المرحلة الابتدائية وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث.

اقرأ ايضاً
إحياء النسيج التاريخي لـ5 مساجد بمكة المكرمة

الإجراءات الاحترازية والدراسة الحضورية

نبهت الوزارة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات الى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة و”وقاية”. وكشفت عن إجراءات جديدة، سيبدأ تطبيقها، اعتبارًا من غد الأحد. وهي: إلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية عودة الطابور الصباحي. إلغاء المجموعات (أ و ب) عودة الإذاعة المدرسية. عودة المقصف. عودة الأنشطة اللاصفية. ممارسة الرياضة البدنية.

وبينت وزارة التعليم بعض النشاطات التي ستستمر في الفصل الثالث على الرغم من الدراسة الحضورية. وهي: -استمرار استخدام المنصات التعليمية المعتمدة في إعداد الدروس والواجبات والاختبارات واستثمار المحتوى التعليمي في منصة «مدرستي» وقنوات عين التعليمية ووسائل التعليم الرقمية. -استمرار العمل بتنفيذ برنامج مهارات الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية. وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث. -استمرار اشتراط اكتمال التحصين لمن هم أكبر من 12 عامًا.

ajel%2F2022 03%2F696aef1f c49a 43db 9972 860913d7096d%2F47c8e8c4 50e7 46dd b606 1e13d1884671.jpg?auto=format%2Ccompress&format=webp&w=768&dpr=1

المصدر: عاجل

شاهد أيضاً

الإعلان عن نتائج القبول المبدئي بالأمن العام

الإعلان عن نتائج القبول المبدئي بالأمن العام

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.