محمية الملك سلمان
محمية الملك سلمان

نصف مليون شجرة زرعت في محمية الملك سلمان من أجل زيادة الرقعة الخضراء

شرعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أعمال زراعة 500 ألف شتلة من الأشجار. في أراضي المحمية في شهر مارس الجاري، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي.

في حين بدأت الأعمال منتصف شهر مارس بزراعة 400 ألف شتلة في جبة. بالإضافة الى ذلك 100 ألف في الطبيق، وستكون على فترتَيْن حتى نهاية شهر نوفمبر من هذا العام، فيما تستمر أعمال الري والرعاية حتى 2024م.

بينما يندرج مشروع التشجير ضمن الاتفاقية ما بين هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي. ذلك وفقًا للعقد الذي أبرمه المركز طليعة هذا العام بزراعة 400 ألف من الأشجار. في محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية بما يشمله من رعاية وأعمال الري.

في حين تستهدف الاتفاقية زيادة الرقعة الخضراء. والحد من التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية. وتحسين جودة الحياة، تحقيقًا لمستهدفات السعودية الخضراء.

اقرأ ايضاً
بالتزامن مع موجة الحر.. "صحة الرياض" توضح 6 خطوات لتبريد الجسم بعد ضربة الشمس

كما أبرمت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عقدًا لزراعة 100 ألف شتلة في منطقة الطبيق هذا العام. وما يشمله من أعمال الرعاية وخدمات الري.

الجدير بالذكر أن هذه الأعمال تأتي بالتزامن مع أسبوع البيئة الذي تقيمه كل عام وزارة البيئة والمياه والزراعة. إذ تعمل هيئة تطوير المحمية على عدد من المبادرات في أراضي المحمية. مع كل من المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي وجامعات تبوك وحائل والجوف. وعدد من الجهات التطوعية والخيرية، مثل رابطة تبوك الخضراء. وفريق طبرجل من رابطة سدر الجوف التطوعية، وجمعية مبرة الخيرية. وجمعية رفاق لرعاية الأيتام، وجمعية ثراء التعاونية الزراعية في حائل. ولجنة الثقافة والفنون في طبرجل؛ وذلك في سبيل تحقيق التوعية البيئية اللازمة للمجتمع المحلي، بالتعاون مع المنظمات التعليمية والثقافية والاجتماعية.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

بالمليارات.. كم يتكلف مزاج المصريين؟

بالمليارات.. كم يتكلف مزاج المصريين؟

بالمليارات.. كم يتكلف مزاج المصريين؟ المصدر: MAAT اقرأ ايضاًشبّههما بتعاطي المخدرات.. فنان يهاجم أشهر مسرحيتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.