مستشار الأمن القومي جيك سوليفان
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان

ادانة امريكية للهجمات الحوثية على المملكة.. والتأكيد على تواصل الدعم

أدانت السفارة الأمريكية في الرياض هجمات الحوثيين على البنية التحتية في المملكة. في حين أكدت أنها ستواصل تقديم الدعم الكامل للمملكة في الدفاع عن أراضيها من هجمات الحوثيين .

علاوة على ذلك بين مستشار الأمن القومي جيك سوليفان عبر حساب السفارة في تويتر. «ندين هجمات الحوثيين خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية على البنية التحتية في المملكة العربية السعودية. إن هذه الهجمات وبحسب ما ورد استهدفت منشآت معالجة المياه وكذلك البنية التحتية للنفط والغاز الطبيعي. يشن الحوثيون هذه الهجمات الإرهابية بتمكين إيران التي تزودهم بمكونات الصواريخ والطائرات المسيرة وبالتدريب والخبرة».

في حين تابع قائلا: «ويتم ذلك في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر توريد الأسلحة إلى اليمن. لقد أيدت المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية العديد من دعوات الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار. وكذلك وقف التصعيد خلال السنة الماضية. ورفض الحوثيون هذه الدعوات وردوا بهجمات جديدة في اليمن وأعمال إرهابية كتلك التي تم شنها ضد السعودية في الليلة الماضية». وأضاف «لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب. ولكن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا إذا وافق الحوثيون على التعاون مع الأمم المتحدة ومبعوثها. الذي يعمل على عملية تدريجية لتهدئة الصراع. والولايات المتحدة تقف بشكل كامل وراء هذه الجهود. وسنواصل تقديم الدعم الكامل لشركائنا في الدفاع عن أراضيهم من هجمات الحوثيين. وندعو المجتمع الدولي إلى أن يحذو الولايات المتحدة في هذا الأمر».

اقرأ ايضاً
تسبب في سقوط قتـلى ومصابين.. مجهول يُطلق النار على حافلة للمستوطنين في القدس (فيديو)

المصدر: عاجل

شاهد أيضاً

السفير السعودي لدى السنغال: اليوم الوطني يجسد صورا من ذكريات المجد وملاحم الشموخ

السفير السعودي لدى السنغال: اليوم الوطني يجسد صورا من ذكريات المجد وملاحم الشموخ

رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال سعد بن عبدالله بن سعد النفيعي، باسمه واسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.