اسعار النفط
اسعار النفط

سعر برميل النفط لخام “برنت” يتجاوز 119 دولارا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات الثلاثاء وتجاوز خام “برنت” حاجز 119 دولاراً، مع إشارات إلى أن الاتحاد الأوروبي يقترب من حظر واردات الخام من روسيا. وذلك لمعاقبة موسكو على غزو أوكرانيا.

ويتوقع ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية “جوزيب بوريل”؛ أن يناقش قادة التكتل الموحد فرض مزيدٍ من العقوبات على روسيا حينما يجتمعون الأسبوع الجاري.

والاتحاد الأوروبي هو أكبر مستهلك للخام والوقود من روسيا. وحذر الكرملين من أن أي حظر لتلك المنتجات سيضاعف التداعيات بالنسبة للسوق ويضر القارة بشدة.

ولم يتفق جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي على استهداف النفط الروسي. إذ تعتمد ألمانيا على واردات الخام من موسكو، ورفضت فرض الحظر، كما تعارض المجر تلك الخطوة.

اقرأ ايضاً
توتال: الإمارات تزود فرنسا بما يصل إلى 300 ألف طن من الديزل

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مايو بنحو 2.98%، إلى 119.06 دولار للبرميل. في الساعة 09:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرّمة.

كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل 2.48% مسجلة 114.90 دولار للبرميل.

المصدر: سبق

= = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =.

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *