وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمواطن قتل زوجته “السورية” وجنينها في عنيزة

أجرت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في محافظة عنيزة -سعودي الجنسية-. كان قد أقدم على قتل زوجته -سورية الجنسية- وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات متفرقة في جسدها. وذلك أدى إلى وفاتها ووفاة جنينها.

وفي التفاصيل، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم. بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في محافظة عنيزة، وفيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَه وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

في حين أقدم/ عبدالله بن زبن بن موسم المطيري -سعودي الجنسية- على قتل زوجته/ ختام محمد البصيري. -سورية الجنسية- وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات متفرقة في جسدها. وذلك أدى إلى وفاتها ووفاة جنينها.

بعد ذلك وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور. في حين أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. بسبب إحالته إلى المحكمة. صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولبشاعة هذه الجريمة، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً. وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

اقرأ ايضاً
79 % يعتبرون تصريح ولي العهد عن افتخار المملكة بقيمها وضرورة احترامها هو الأبرز

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني/ عبدالله بن زبن بن موسم المطيري اليوم الثلاثاء. بتاريخ 19 /8/ 1443هـ؛ الموافق 22 /3/ 2022م بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم.

علاوة على ذلك وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل. وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذّر في الوقت ذاته. كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.
المصدر: سبق

شاهد أيضاً

ضوابط الحج

ضوابط الحج – القوانين والتحذيرات والخدمات

مع اقتراب موسم الحج لابد من التذكير ببعض ضوابط الحج المطلوبة من أجل الحفاظ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *