حريق خزان النفط
حريق خزان النفط

تعرُّض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لأرامكو بجدة لعمل عدائي

صرّح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، الجمعة، إن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة. تعرضت عند الساعة 5:25 من مساء اليوم الجمعة 22 شعبان 1443هـ، الموافق 25 مارس 2022. لهجوم بمقذوف صاروخي، في حين تعرضت محطة “المختارة” في منطقة جازان. عند الساعة الخامسة من مساء اليوم أيضاً. لهجوم بمقذوف صاروخي، ولكن لم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية إصابات أو وفيات.

بالإضافة الى ذلك تواصلت اليوم السبت، في جدة جهودُ إطفاء الحريق. والذي شبّ في محطة توزيع البترول التابعة لأرامكو بمشاركة 50 فريقا ميدانيا. في حين أفاد الدفاع المدني السعودي أن “فرق الإطفاء أخمدت حريق خزانين نفطيين في جدة”.

وفي وقت سابق، أكد الدفاع المدني السيطرة على حريق الخزان الأول.

وكذلك عمل 50 فريقا ميدانيا يعملون على إخماد الحريق. وأظهرت صور مباشرة سابقة من محطة أرامكو في جدة التي تعرضت لاعتداء الجمعة، ألسنة اللهب والدخان المتصاعدة.

اقرأ ايضاً
العيسى: تحقيق السلام في المنطقة ركيزة أساسية لترسيخه عالمياً

علاوة على ذلك أعرب المصدر عن إدانة السعودية الشديدة لهذه الاعتداءات التخريبية. التي يمثل تكرار ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية. في مناطق مختلفة من المملكة، انتهاكاً لكل القوانين والأعراف الدولية.

من ناحية أخرى أكد المصدر ما سبق أن أعلنت عنه المملكة العربية السعودية من أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية. في ظل الهجمات التخريبية المتواصلة التي تتعرض لها منشآتها البترولية من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وتوالت ردود الفعل الغربية والعربية المنددة بهجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية على السعودية.
المصدر: الوطن

شاهد أيضاً

وقف كامل للحرب على غزة

حماس: أي صفقة يجب أن تتضمن وقف كامل للحرب على غزة

بالرغم من استمرار جهود الوساطة الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة ومصر وقطر، للتوصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *