ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين
ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين

البدء بتنفيذ ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين بصنعاء

بدأ تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء السبت، تنفيذ ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين في صنعاء.

وبعد انتهاء مهلة التحالف في اليمن للحوثيين بضرورة إخراج الأسلحة من مطار صنعاء ومينائي الصليف والحديدة. صرح أعلن التحالف عن “تدمير مخزن أسلحة نوعية بمحيط ميناء الصليف بعد نقل الحوثيين أسلحة إليه”.

في حين طلب التحالف من المدنيين في وقت سابق الابتعاد عن محيط ميناء الصليف. وقبل ذلك كشف التحالف عن بدء ضربات جوية لمعاقل الحوثيين في مدينة الحديدة. وأفادت قوات التحالف، السبت، بمقتل 3 خبراء متخصصين في تفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف. كما نوه التحالف إلى إحباط هجوم وشيك على ناقلات النفط، حيث دمر 4 زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز.

وصرح التحالف في وقت سابق، إن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة لمهاجمة منشآت النفط في السعودية. وقال التحالف أنه استهدف مسيرات مفخخة قيد التجهيز في ميناءي الحديدة والصليف. من ناحية أخرى طالب الحوثيين بإخراج الأسلحة من المناطق المحمية وأولها مطار صنعاء، مشيرا إلى أن استخدام المناطق المحمية عسكريا يسقط عنها الحماية. كما أكد التحالف استمرار العملية العسكرية لتحقيق مبدأ الأمن الجماعي.

اقرأ ايضاً
غانتس يأمر بتكثيف الهجوم ويهدد قادة «الجهاد» في الخارج... والحركة تقصف تل أبيب

التحالف يضبط النفس

وفي وقت سابق من السبت، أعلن التحالف بدء عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثيرِ على أمن الطاقة. وأنها مارست أعلى معايير درجات ضبط النفس لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية. وأفاد التحالف بأن قواته تنفذ ضربات جوية لمصادر التهديد بصنعاء والحديدة. وأن العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها.

في حين قال التحالف أن هدفها حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمانُ سلاسل الإمداد، وأن على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى.

قبل ذلك أعلن التحالف ليلة الجمعة إلى السبت، عن اعتراض وتدمير مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه السعودية. وذكر التحالف إن الطائرتين المسيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة غرب اليمن.

ودعا التحالف المدنيين لعدم التواجد أو الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية بالحديدة. وأكد على أنه سيتعامل مباشرة مع مصادر التهديد، مشيراً إلى أنه سيجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية.

وأشار المتحدث باسم التحالف بأن المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة، وبأن استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

ونوه المالكي على أن التحالف يدعم الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية، في حين أن الحوثيين يسعون لإفشالها.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

"بروكفيلد" و"TPG" تدرسان شراء وحدة مدفوعات بنك المشرق

“بروكفيلد” و”TPG” تدرسان شراء وحدة مدفوعات بنك المشرق

أفادت وكالة “بلومبرغ” أن شركة بروكفيلد لإدارة الأصول، وNetwork International Holdings، من بين مقدمي العروض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.