مدينة يقطنها طاقم منشأة تشرنوبيل
مدينة يقطنها طاقم منشأة تشرنوبيل

السيطرة على المدينة التي يقطنها طاقم منشأة تشرنوبيل

سيطرت القوات الروسية على المدينة التي يقطنها أفراد طاقم منشأة تشرنوبيل النووية. في حين احتجزت رئيس بلديتها لفترة وجيزة ما أثار احتجاجات، وفق ما أعلن مسؤولون أوكرانيون السبت.

واعلن رئيس بلدية سلافوتيتش يوري فوميشيف لوكالة فرانس برس عبر الهاتف. وذلك بعد أن أعلن مسؤولون في العاصمة الأوكرانية كييف سابقًا أنه تم اعتقاله. «لقد أطلق سراحي. كل شيء على ما يرام بقدر الإمكان تحت الاحتلال».

وعلى تطبيق إنستجرام أعلنت الإدارة العسكرية لمنطقة كييف التي تدخل المدينة ضمن نطاقها. أن «قوات الاحتلال الروسية غزت سلافوتيتش واحتلت المستشفى البلدي».

ولفت رئيس البلدية لفرانس برس الى إن التظاهرة انتهت بسلام. لكن المسؤول عاد وأعلن في مقطع فيديو نُشر مساء على فيسبوك مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، دون تحديد متى وتحت أي ظروف.

اقرأ ايضاً
وقف إطلاق النار في ماريوبول لإتاحة الفرصة لإجلاء المدنيين

وبيّن «لدينا قتلى، هذا صحيح. ثلاث وفيات مؤكدة حتى الآن». وأضاف «لم نتعرف عليهم جميعا بعد». لكنه شدد أن هناك «مدنيين بينهم».

وتابع رئيس البلدية «لقد دافعنا بقوة عن مدينتنا» لكن «قواتنا كانت غير متكافئة على الإطلاق».

إضافة الى ذلك سيطرت القوات الروسية على منشأة تشرنوبيل في 24 فبراير، في اليوم الأول للغزو. وتأتي السيطرة على المدينة بعد تناوب لأفراد الطاقم العامل في المنشأة في نهاية الأسبوع الماضي. هو الأول منذ سيطرة روسيا على الموقع.
المصدر: الوطن
= = = = = = = = = = =

شاهد أيضاً

خريطة السيطرة في أوكرانيا

بالفيديو: تطورات خريطة السيطرة في أوكرانيا خلال 100 يوم

كانت القوات الروسية بدأت بما تسميه عملية عسكرية خاصة في شرق أوكرانيا في 24 فبراير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *