وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

اغتصب ثلاثة نساء بالقوة وسلب وصدم”.. سلسلة جرائم تقود مواطناً إلى “القتل تعزيراً”

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرّمة. والذي كان قد أقدم على فعل الفاحشة بالقوة بثلاث نساء، وسلب ما معهن. وصدم سيارة شخص، وسلب جوّاله ومبلغاً مالياً منه، وتعاطى الحشيش المخدر وأقراص الإمفيتامين المخدرة.

من جهة أخرى أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرّمة، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَه وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

في حين أقدم / زياد بن أحمد بن لافي الحربي -سعودي الجنسية- على فعل الفاحشة بالقوة بثلاث نساء. وكذلك سلب ما معهن، وصدم سيارة شخص، وسلب جوّاله ومبلغاً مالياً منه، وتعاطى الحشيش المخدر وأقراص الإمفيتامين المخدرة. في حين أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله تعزيراً. علاوة على ذلك أُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا. في حين صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأُيد من مرجعه وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق زياد بن أحمد بن لافي الحربي. وذلك في اليوم الإثنين 25 / 8 / 1443هـ؛ الموافق 28 / 3 / 2022م بمنطقة مكة المكرّمة.

اقرأ ايضاً
صرف ملياري ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال ساعات

من ناحية أخرى وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-. على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم. في حين وتحذّر في الوقت ذاته كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

حافظ: يوم الوطن تجسيد للتلاحم بين القيادة والشعب

حافظ: يوم الوطن تجسيد للتلاحم بين القيادة والشعب

أكد رئيس مركز حي النزهة بمكة المكرمة الشيخ عادل أمين حافظ، أن الاحتفاء باليوم الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.