الملك
الملك

استضافة مؤتمر الطيران المدني الدولي في مايو المقبل

تحت رعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. تستضيف المملكة مؤتمر الطيران المدني الدولي “مؤتمر مستقبل الطيران” في نسخته الثانية خلال الفترة من 8 إلى 10 شوال 1443هـ، الموافق من 9 إلى 11 مايو 2022 وذلك في مدينة الرياض.

وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران صالح الجاسر. أن المؤتمر يحقق أحد مستهدفات إستراتيجية قطاع الطيران المدني المنبثقة عن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. وذلك ليصبح مؤتمرًا عالميًا متكاملًا وفريدًا من نوعه يوفّر فرصًا استثمارية ضخمة. مستفيدًا من الموقع الإستراتيجي المميز للمملكة بين قارات العالم الثلاث؛ ما يعزّز جاذبيتها لتكون منصة لوجستية عالمية.

وقال:” نخطط أن تكون المملكة مركزًا للطيران العالمي باستثمارات تبلغ 100 مليار دولار بحلول عام 2030. وإنشاء مطار جديد وضخم بمدينة الرياض و8 مطارات أخرى موزعة في مناطق المملكة. منها أربعة مطارات بالشراكة مع القطاع الخاص، علاوة على إطلاق شركة طيران وطنية جديدة لتعزيز حركة النقل الجوي. في حين تهدف الرؤية الإستراتيجية لهيئة الطيران المدني إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى 330 مليون مسافر. من أكثر من 250 وجهة في العالم، والوصول في الشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع “.

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

من جانبه، أبان رئيس الهيئة العامة للطيران عبدالعزيز الدعيلج. أن مؤتمر مستقبل الطيران يتيح المجال للمشاركة في عالم الطيران بالمملكة وسط فُرص لم يسبق لها مثيل من قبل. بعد التطورات السريعة التي يشهدها القطاع ليكون مركزًا للطيران العالمي والأبرز في منطقة الشرق الأوسط، ويركز على ثلاثة محاور أساسية هي “الابتكار والنمو والاستدامة”.

وأوضح أن المؤتمر يشجع على عقد الصفقات التجارية، وتوحيد الجهود العالمية لتطوير صناعة النقل الجوي وبلورة السياسات والأنظمة بما يواكب المستجدات والمتغيرات العالمية. علاوةً على تركيزه بوجه خاص نحو الابتكار الذي يؤدي دورًا محوريًا في تنافسية القطاع. كما يركز على النمو والاستدامة من الناحيتين الاقتصادية والبيئية.

اقرأ ايضاً
"تحذير هام" لمستخدمي "هوت ميل" وغوغل.. إليكم التفاصيل

ودعا من هذا المنطلق، الأطراف الرئيسية والفاعلة في قطاع الطيران إلى زيارة المملكة والمشاركة في إيجاد حلول تسهم في ازدهار القطاع في السنوات القادمة. مبينًا أن المرحلة التي يمر بها القطاع تحتم أهمية تفعيل أنشطة التعاون العالمي في الطيران المدني. متطلعًا إلى تحقيق أهداف المؤتمر واجتماع أبرز قادة القطاع للمشاركة في أجنداته وتمكين العمل التعاوني لدعم تحقيق الطموحات والابتكار ووضع السياسات اللازمة لضمان مستقبل واعد للقطاع.

رئيس مجلس منظمة الطيران المدني

من جهته، أكد رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) سالفاتور سكياتشيتانو. أن مؤتمر مستقبل الطيران يأتي في وقت حرج بالنسبة لقطاع الطيران العالمي.

وقال: “هناك حاجة إلى التعاون العالمي عبر قطاع الطيران الآن أكثر من أي وقت مضى. ويجب أن نعمل معًا لبناء قدر أكبر من المرونة في مواجهة الأزمات الصحية المستقبلية، وإعادة التفكير في كل خطوة من خطوات رحلة الركاب وتحديثها. ولضمان استدامة الطيران في مواجهة الطوارئ المناخية”، متطلعًا إلى لقاء كبار قادة الصناعة في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض. حيث يمكننا التعاون لدفع دفة الطموح والابتكار وصنع السياسات اللازمة لضمان مستقبل واعد لهذه الصناعة.

يذكر أن مؤتمر مستقبل الطيران الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران، سينطلق بحضور نخبة من ممثلي قطاع الطيران المدني حول العالم. ورفيعي المستوى لقادة الطيران المدني من مختلف الدول والمنظمات إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لعدد من شركات النقل الجوي الدولية. ومجموعة من رجال الأعمال وسط مشاركة أكثر من 120 متحدثًا، وسيتم عقد 40 جلسة موزعة على ثلاثة أيام لاستشراف مستقبل الطيران.

المصدر: الوطن

شاهد أيضاً

افضل مكنسه كهربائيه

افضل مكنسه كهربائيه – أهم الماركات – مواصفاتها وأسعارها 2024

في عالم النظافة المنزلية، يعتبر اختيار افضل مكنسه كهربائيه موضوعاُ مهماً للحصول على بيئة نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *