اسعار النفط
اسعار النفط

خام برنت يهبط 5 دولارات عقب أنباء عن استخدام الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية

أكدت وكالة “رويترز” للأنباء، تراجع العقود الآجلة لـ خام برنت بأكثر من 3 دولارات إلى 104.79 دولارات للبرميل. كما هبطت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من 3 دولارات إلى 109.95 دولارات للبرميل.

في حين تراجعت العقود الآجلة للنفط بأكثر من خمسة دولارات للبرميل صباح الخميس، بفعل أنباء عن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن. والتي تبحث سحب نحو مليون برميل يوميًّا من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية على مدار عدة أشهر؛ في محاولة لتهدئة أسعار الخام المرتفعة.

من ناحية أخرى هبطت العقود الآجلة لخام برنت 4.71 دولارات، بما يعادل 4.2%، إلى 108.58 دولارات للبرميل. كما ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.45 دولارات، بما يعادل 5%، إلى 102.74 دولارًا للبرميل.

اقرأ ايضاً
وول ستريت تتراجع وسط مخاوف من التباطؤ بعد تقرير إعانات البطالة

في حين ستُدلي إدارة بايدن بتصريحات في وقت لاحق الخميس، من المتوقع أن يعلن الرئيس خلالها عن الخطة التي تهدف لخفض أسعار البنزين التي وصلت إلى مستويات قياسية في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

في وقت سابق صعدت أسعار النفط حوالى 3% عند التسوية يوم الأربعاء مدفوعة بمخاوف حيال الإمدادات. وذلك مع تعثر محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا على ما يبدو.

وذكر ستيفن إنيس، الشريك المدير في إس.بي.آي أسيت ماندجمنت: “إنها صدمة للمعنويات. ولكن إذا كان التاريخ الحديث يشير إلى أي شيء؛ فإن السحب من الاحتياطي سيكون إصلاحًا مؤقتًا فقط يشبه وضع ضمادة على ساق مكسورة”.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *