الأخضر
الأخضر

تفاؤل بتجاوز الأخضر دور المجموعات وبلوغ دور الـ 16

عم في الوسط الرياضي السعودي تفاؤل كبير، وذلك عقب وقوع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022. والذي سينطلق الصيف المقبل، إلى جوار منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا. على الرغم من أن المجموعة تنفرد برقم مميز عن باقي مجموعات مونديال قطر 2022. وتحمل 3 منتخبات بالمجموعة، رقما قياسيا في التتويج بالبطولات القارية، بواقع 29 بطولة.

من ناحية أخرى تفاءل السعوديون بتجاوز الأخضر دور المجموعات وبلوغ دور الـ16 عقب التعرف على مجموعة الصقور في المونديال المقبل. لا سيما وأن المنتخبات التي سيواجهها الأخضر ليست بتلك التي تخيف بشكل كبير ما عدا المنتخب الأرجنتيني. لكن ذلك مشروط بالإعداد الجيد، واختيار الأسماء القادرة على مواجهة تلك المنتخبات. وانتعش موقع التواصل الإجتماعي «twitter» بالتفاؤل سواء من قبل اللاعبين السابقين، أو الجماهير السعودية. لكن الجميع حذر من الاستهتار وعدم الجدية في الإعداد للمونديال.

القاب الأخضر و تفاؤل

تنفرد برقم مميز عن باقي مجموعات مونديال قطر 2022، وتحمل 3 منتخبات بالمجموعة، رقما قياسيا في التتويج بالبطولات القارية، بواقع 29 بطولة. يعتبر منتخبا الأرجنتين والمكسيك صاحبي الرقم القياسي بعدد البطولات القارية في الأمريكيتين، إذ حقق التانجو كوبا أمريكا 15 مرة. كأكثر منتخب، بالتساوي مع أوروجواي، أما المكسيك، فهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالكأس الذهبية عن قارة أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، بواقع 11 لقبا.

اقرأ ايضاً
الدور الثاني.. الأهلي 10 انتصارات

في حين يعد الأخضر السعودي ثاني أكثر منتخب آسيوي تتويجا بكأس آسيا بواقع 3 ألقاب. بفارق لقب خلف اليابان، وتخلو خزائن بولندا من أي لقب قاري عن قارة أوروبا. وبجانب الألقاب القارية، هناك 4 ألقاب عالمية يحملها الأرجنتين والمكسيك. إذ توج راقصو التانجو بكأس العالم عامي 1978و1986. بجانب ظفره بالنسخة الأولى من كأس القارات عام 1992 في استاد الملك فهد الدولي بالرياض على حساب الأخضر 3/ 1، وتضم خزائن المكسيك لقب كأس القارات عام 1999.

-السعوديون متفائلون بتجاوز دور المجموعات

-29 لقبا قاريا حصدتها منتخبات مجموعة الأخضر

-11 لقبا قاريا للمكسيك إلى جوار كأس القارات 1999

-15 لقبا قاريا ولقبان موندياليان للتانجو ولقب للقارات

شاهد أيضاً

سكين تنهي
حياة بنجامين

سكين تنهي حياة بنجامين

عُثر على بنجامين كيبلاجات، العداء الأوغندي، أمس، ميتًا داخل سيارة في ضواحي منطقة ريفت فاليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *