المسجد النبوي
المسجد النبوي

6 ملايين زائر ومصلٍ للمسجد النبوي خلال العشر الأوائل من رمضان

قالت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أن مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، استقبل أكثر من 6398502 من قاصديه. وذلك للزيارة والصلاة خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك. بالإضافة إلى أكثر 132345 مصلياً تمكنوا من الصلاة في الروضة الشريفة.

خلال العشر الأولى من شهر رمضان المبارك حرصت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في جميع إداراتها المختلفة. حرصت على تقديم أرقى وأفضل وأجود الخدمات في مسجد رسول الله ليؤدي الزوار والمصلين عباداتهم بكل يسر وسهولة.
من ناحية أخرى قامت وكالة شؤون المسجد النبوي بالعمل على تسهيل الوصول لأروقة المسجد النبوي. وذلك من خلال تنظيم دخول الزائرين والمصلين عبر مراقبين موزعين على الممرات الرئيسية والفرعية لضمان سهولة الحركة والتنقل.
في حين وصل عدد المصلين في كافة المسجد النبوي وسطحه وساحاته إلى 6،398،502 مصلٍ خلال العشر الأيام الأولى. بينما وصل عدد الزوار للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما ما يقارب 34،217 زائر يومياً بإجمالي 298،979 ألف .
إضافة الى ذلك جرى توزيع عبوات من ماء زمزم على الزوار والمصلين بما يقارب 1،258،543 عبوة بالإضافة إلى 14,000 حافظة تم إعادة تعبئتها خلال الفترة. وجرت عليها مراحل التنظيف والتعقيم توزيعها في داخل المسجد النبوي ، و12,00 عدد نوافير الشرب المدرجة بالخدمة بساحات المسجد.
في حين وضعت الوكالة آليات جديدة لتنظيم سفر الإفطار في المسجد النبوي كما تم توزيع 1،299،510 وجبة إفطار في أنحاء المسجد النبوي.

اقرأ ايضاً
19 مهمة للهيئة العامة للطرق أبرزها منح التراخيص والتصاريح

الإهتمام بالتعقيم والتطهير في رمضان

وأعطت الوكالة اهتماماً كبيراً لعمليات التعقيم والتطهير للمسجد النبوي على مدار 24 ساعة من خلال أجهزة التعقيم الحديثة حيث تتم أعمال التنظيف والتعقيم يومياً قبل وبعد كل صلاة. وذلك بمعدل إجمالي ما يقارب 510 جولة وذلك حرصاً منها على ضمان سلامة كل زائر ومصلي في المسجد النبوي.
في حين كثفت الوكالة جهودها وأعمالها من خلال تطييب وتبخير مسجد رسول الله بأجود أنواع الطيب والبخور. وذلك ليظهر في أبهى حلة وأجمل صورة لأكثر من 220 جولة خلال العشر الأيام الماضية لتلبية سبل الراحة للزوار.
يأتي ذلك وفق توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. علاوة على المتابعة المستمرة من فضيلة مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري. وذلك بما يحقق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – في تقديم أفضل الخدمات وتذليل كافة العقبات للزائرين والمصلين بالمسجد النبوي .

المصدر: وكالة شؤون المسجد النبوي

شاهد أيضاً

ضوابط الحج

ضوابط الحج – القوانين والتحذيرات والخدمات

مع اقتراب موسم الحج لابد من التذكير ببعض ضوابط الحج المطلوبة من أجل الحفاظ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *