المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

الخارجية السعودية تدين وتستنكر اعتداء القوات الإسرائيلية على حرمة المسجد الأقصى

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته. كذلك الاعتداء على المصلين العُزّل داخل المسجد وفي ساحاته الخارجية، معتبرة هذا التصعيد الممنهج اعتداءً صارخًا على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية. وانتهاكًا للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.
في حين دعت المملكة المجتمع الدولي للاضطلاع بدوره في تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار مثل هذه الجرائم. والانتهاكات على الشعب الفلسطيني الأعزل وأرضه ومقدساته، وعلى فرص إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

 في وقت سابق، أصيب 153 فلسطينياً جراء اقتحام قوات إسرائيلية باحات المسجد الأقصى، واعتقالها نحو 400 شخص. بعد وصول الآلاف إليه تحسباً لطقوس تعتزم جماعات يهودية إقامتها هناك.

اقرأ ايضاً
ترحيب خليجي بمقتل الظواهري

في حين اقتحمت قوات إسرائيلية كبيرة باحات المسجد عقب صلاة الفجر. وقامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين.

قوات الجيش الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى في القدس - رويترز

كما جاءت تلك الاشتباكات بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين أمس الخميس، عقب شن القوات الإسرائيلية عمليات جديدة في منطقة جنين شمال الضفة المحتلة.

وغالبا ما يشهد الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة منذ 1967، صدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين.

المصدر: واس

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

شاهد أيضاً

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

يبدأ المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم زيارة رسمية إلى الخليج؛ إذ يتوقع أن يزور السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.