السعودية الصينية
السعودية الصينية

التاكيد على تعزيز الشراكة والعلاقة الاستراتيجية السعودية الصينية

بحث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في اتصال هاتفي مع ورئيس الصين شي جين بينج، العلاقات السعودية الصينية المميزة. وسبل تطويرها ضمن أعمال اللجنة السعودية الصينية المشتركة.

في حين اتفق الأمير محمد بن سلمان ورئيس الصين على بذل المزيد من الجهد لتعزيز الشراكة والعلاقة الاستراتيجية بين البلدين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية أمس الجمعة.

علاوة على ذلك تناول الاتصال بين الأمير محمد بن سلمان ورئيس الصين أيضا الأوضاع والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الرئيس الصيني شي جين بينج دور المملكة العربية السعودية المحوري في المنطقة، وبجهودها لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

أهمية العلاقات الصينية السعودية

علاوة على ذلك ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إلى أنه خلال اتصال محمد بن سلمان ورئيس الصين. قال الرئيس الصيني للأمير إن الأوضاع الدولية والإقليمية تمر في الوقت الحالي بتغيرات عميقة ومعقدة. وذلك يسلط الضوء بشكل أكبر على الأهمية الاستراتيجية والشاملة للعلاقات الصينية السعودية.

اقرأ ايضاً
"بايدن" يرفع معدل الرسوم الجمركية إلى 35 % على بعض واردات روسيا

في حين شدد الرئيس شي أن على أن الجانب الصيني يدعم المملكة العربية السعودية في حماية السيادة الوطنية والأمن والاستقرار. وفي استكشاف مسار التنمية المناسب لظروفها الوطنية بشكل مستقل.

وبين الرئيس شي إن الصين ستواصل العمل على تضافر مبادرة الحزام والطريق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وإقامة نمط تعاون رفيع المستوى بين الجانبين في مجالات مثل الطاقة والاقتصاد والتجارة. فضلا عن التكنولوجيا الفائقة.

المصدر: الوطن

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *