عبدالباري عطوان
عبدالباري عطوان

صحيفة “جويش كرونيكال” تشن هجوماً على رئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم”

قامت صحيفة “جويش كرونيكال”، التي تُعَدّ من أضخم الصحف الداعمة للاحتلال الإسرائيلي. بشن هُجوم على رئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم”، عبد الباري عطوان. في حين هدّدت بملاحقته قانونياً بتُهمة دعم “الإرهاب”.

من ناحية أخرى قال جوناثان ساكيردوتي، المحرّر في صحيفة “جويش كرونيكال”، إنّ “مقطع فيديو في يوتيوب يحتفل بمقتل ثلاثة إسرائيليين في تل أبيب الأسبوع الماضي. باعتباره مُعجزة، وقد يكون خرقاً لقانون مكافحة التشجيع على الإرهاب في بريطانيا”.

في حين انتقد الصحافي وصف عطوان منفّذ عمليّة تل أبيب بـ”الشهيد” و”البطل”. كما طالب بمُحاكمته، كما انتقد إدارة “يوتيوب” التي سمحت بنشر فيديوهاته.

علاوة على ذلك أكد ساكيردوتي أنه “تم حذف الفيديو بعد أن اتصلت الصحيفة بعملاق الويب. والذي تملكه شركة Google، لكن فقط بعد أن استمر مدة أربعة أيام وشُوهد أكثر من نصف مليون مرة”.

اقرأ ايضاً
اجتماعاً طارئ للجنة الوزارية العربية لمواجهة السياسيات الإسرائيلية في القدس

وذكرت الصحيفة عن اللورد كارلايل، الذي قالت إنه مُتخصّص بتشريعات مُكافحة الإرهاب، قوله إنّ “تصريحات عطوان المليئة بالعاطفة الهستيرية خطيرة. ويجب فحصها من الشرطة بسبب احتمال انتهاكها المادة الـ1 من قانون الإرهاب”.

وقال كاتب المقال عطوان بأنه صحافي “بريطاني فلسطيني” معروف عالمياً، ويظهر في عدّة قنوات بريطانية وعالمية، باللغتين العربية والإنكليزية. في حين شبّه الإسرائيليين بـ”الفئران”. وقال إنّ القتلى والجرحى في عمليّة “تل أبيب” الأخيرة مُعظمهم ليسوا مدنيين، وإنما من عسكريين ورجال أمن. حاليين أو مُتقاعدين (احتياط). كما انتقد عطوان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأنه دان العمليات.

ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى 15 عاماً سَجناً إذا جرى تقديم عطوان إلى المُحاكمة بموجب التّهم المذكورة سابقاً، وإن تمت إدانته.

شاهد أيضاً

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

يبدأ المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم زيارة رسمية إلى الخليج؛ إذ يتوقع أن يزور السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.