ولي العهد
ولي العهد

ولي العهد لبوتين: المملكة تساند الجهود السياسية لحل الأزمة مع أوكرانيا

تلقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان. أمس، اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين. وخلال الاتصال هذا أكد ولي العهد لبوتين: المملكة تساند الجهود السياسية لحل الأزمة مع أوكرانيا . كما جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين. وقد أكد ولي العهد خلال الاتصال مساندة المملكة للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي للأزمة في أوكرانيا. وتحقق الأمن والاستقرار.

من جهة ثانية، أجرى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان اتصالاً هاتفياً أمس. برئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد شهباز شريف. هذا وعبر ولي العهد خلال الاتصال عن التهنئة لشريف. بتوليه رئاسة الوزراء والتمنيات له بالتوفيق في مهمات عمله لتحقيق تطلعات الشعب الباكستاني.في حين عبر رئيس وزراء باكستان عن الشكر والتقدير لولي العهد على ما أبداه من مشاعر أخوية طيبة. وقد جرى خلال الاتصال التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والاتفاق على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

اقرأ ايضاً
بايدن يخطط لتزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة والكرملين يقلل من أهمية الصفقة

وقد عبر رئيس الوزراء الباكستاني عن امتنانه لما تتلقاه باكستان من دعم من المملكة. فيما أكد الأمير محمد بن سلمان حرص القيادة في المملكة على دعم باكستان الشقيقة في المجالات كافة.

في غضون ذلك أرسل ولي العهد برقية عزاء ومواساة، لرئيس جمهورية جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا. في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت إقليم كوازلو ناتال.

وقال ولي العهد: «بلغني نبأ الفيضانات التي اجتاحت إقليم كوازلو ناتال. وما نتج عنها من وفيات وإصابات، وأعرب لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي. وصادق المواساة، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل».

المصدر:عكاظ

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تعلن اعتقال دبلوماسي ياباني بشبهة التجسس

السلطات الروسية تعلن اعتقال دبلوماسي ياباني بشبهة التجسس

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي) الاثنين أنه اعتقل دبلوماسيا يابانيا يقيم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.