الملك سلمان
الملك سلمان

التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا يثمن هدية خادم الحرمين الشريفين

أكد مسؤول العلاقات الخارجية بالتجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا الدكتور أحمد النحوي. أكد أن هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف تعتبر ذات دلالة عظيمة لأنها تأتي في وقت مقدس وهو شهر رمضان. وفي أيام مباركة، وتحتوي على أكبر هدية وهو كتاب الله العزيز. وأشار إلى أن التجمع الثقافي بموريتانيا يدين حادث إحراق المصحف الشريف من بعض المسيئين.

حذث ذلك خلال استضافته على قناة “الإخبارية” بمناسبة تسليم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- عبارة عن (104) آلاف نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد من المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام. وترجمات القرآن الكريم إلى جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة.

من ناحية أخرى قال “النحوي”: “فرصة طيبة للحديث عن الهدية العظيمة التي قدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لموريتانيا. وهي هدية ذات دلالة عظيمة لأنها تأتي في وقت مقدس وهو رمضان وفي أيام مباركة وتحتوي على أكبر هدية وهو كتاب الله العزيز”.

وتابع: “هذه السنة الحميدة التي تقيمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ هي سنة عظيمة وهي محمدة كبيرة نشكر عليها المملكة قيادةً وحكومةً وشعبًا”.

اقرأ ايضاً
وكالة الطاقة الذرية: إيران تستعد لتعزيز تخصيب اليورانيوم في محطة فوردو

علاوة على ذلك أضاف قائلاً أن “تلك المصاحف توزع على عموم مساجد موريتانيا وعموم محاضرها. في حين يستفيد منها آلاف من القراء. وذكر أن موريتانيا لها ارتباط عظيم بالقرآن الكريم. وهي تعكس عمق العلاقات بين قيادتي البلدين، وهذه العلاقة تنعكس أيضًا على مستوى الشعب. ونحن في التجمع الإسلامي الثقافي بموريتانيا نشيد بهذه المبادرة ونشكر القائمين عليها وهي مبادرة جاءت في وقتها وفي محلها”.

أدانة الإساءة الى القرآن الكريم

وأما ما قام به بعض المنحرفين من إحراق نسخ القرآن الكريم. بيّن الدكتور أحمد النحوي أنه حادث مؤسف وأليم. فهؤلاء فهم يدعون إلى حرية التعبير وإلى عدم المساس بحرية الآخرين. ومع هذا ينتهكون أعظم مقدس عند المسلمين وعند الأمة جمعاء وهو كتاب الله عز وجل. وقد شاهدنا عدة بيانات تدين هذا منها بيان هيئة كبار العلماء ذلك دعمتها المملكة.

في حين قال “النحوي” إن التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا الذي يمثل هيئة مجتمع مدني وتضم كبار شخصيات علمية. كذلك الأكاديمية وكُتّاب فإننا نواجه ما يقوم به المسيئون أولاً ببيان بطلان ما يقوم به هؤلاء المسيئين من خلال بيانات متعددة تصدر عن المجمع.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

انفصال تكساس

انفصال تكساس – هل تستقل الولاية مكسيكية الأصل عن أمريكا

ظهر ترامب من لاس فيغاس ليشعل الأجواء ويعيد قصة انفصال تكساس إلى الواجهة، يعدهم بالدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *