إيلون ماسك
إيلون ماسك

إيلون ماسك يثير الجدل مجدّدا ويستحوذ على تويتر

تمكن الملياردير إيلون ماسك كندي الجنسية من الإستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة “تويتر”. في صفقة أثارت جدلاً واسعًا لأسابيع، قبل أن تصبح واقعًا قبل ساعات قليلة رسميًّا.

بينما تكن صفقة استحواذ الملياردير غريب الأطوار على “تويتر” هي الوحيدة المثيرة للجدل. فإن”ماسك”له تاريخ من إثارة الجدل، والمواقف الغريبة التي أثارت موجات من التفاعل والردود.

على سبيل المثال نحو شهر تقريبًا دعا “ماسك” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القتال وجهًا لوجه. ولفت إلى أن التحدي سيكون على أوكرانيا التي تشهد صراعًا بين موسكو وكييف منذ فبراير الماضي.

علاوة على ذلك كتب الملياردير على حسابه في “تويتر” باللغتين الإنجليزية والروسية موجهًا كلامه إلى الرئيس الروسي. “أنا هنا أتحدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقتال رجلاً ضد رجل. والرهان هو أوكرانيا”. وعاد “ماسك” موجهًا تغريدته إلى حساب “الكرملين” الرسمي قائلاً: “هل توافق على هذا القتال؟”.

اقرأ ايضاً
بأول ظهوره بعد خلافه مع شيرين.. انتقادات لصوت حسام حبيب

وهذا ما دعا الرئيس الشيشاني رمضان قديروف إلى تحذير الملياردير الكندي من عواقب تحدي الرئيس الروسي المعروف بإجادته رياضة الجودو.

من المواقف الأخرى المثيرة للجدل هي عندما أراد “جيتس” الاجتماع بالملياردير الكندي لمناقشة مشاريع خيرية متعلقة بمكافحة تغيُّر المناخ. فرفض إيلون ماسك الاجتماع به، وبرر ذلك بأنه لا يمكن أن يأخذ مبادرات “جيتس” فيما يخص تغير المناخ على محمل الجد. في الوقت الذي يراهن فيه “جيتس” بأن تتراجع أسهم “تسلا”. الشركة التي تبذل جهودًا قصوى في حل أزمة المناخ.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

نقابة الفنانين بسوريا تكذّب رمضان.. "لا حفل في دمشق"!

نقابة الفنانين بسوريا تكذّب رمضان.. “لا حفل في دمشق”!

بعد أيام على إعلان الفنان المصري محمد رمضان إحياء حفل في سوريا يوم 6 أكتوبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.