وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة تطبق عقوبات بحق المقصرين في خدمة ضيوف الرحمن

مرحلة جديدة تدخلها وزارة الحج والعمرة في تطبيق العقوبات بحق المقصرين في خدمة ضيوف الرحمن. وذلك من المعتمرين والحجاج من الشركات والمؤسسات العاملة خلال الموسم.

في حين جاء البيان الذي أصدرته الوزارة، أمس، حول عقوبات بحق 10 شركات عمرة بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال لكل شركة. يأتي ذلك بسبب تقصيرها وإخلالها بالواجبات والالتزامات النظامية المقدمة للمعتمرين في ما يتعلق بخدمات السكن والنقل. وبهذا تفتح الوزارة صفحة جديدة في جودة الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن. بعد أن كانت الوزارة تنتظر في السنوات الماضية انتهاء الموسم سواء في الحج أو العمرة ومن ثم تحال المخالفات إلى لجنة النظر. التي تصدر قراراتها ومن ثم ترفع للوزير لاعتمادها دون أن يكون هناك بيان إعلامي من قبل الوزارة.

مع العلم أن المخالفات التي رصدتها الوزارة على الشركات العشر المخالفة خلال رمضان المبارك الحالي. تتمثل في ثلاث مخالفات رئيسية. هي تسكين المعتمرين في فنادق غير مرخصة. كذلك عدم استقبال المعتمرين في منافذ القدوم وعدم تفويجهم في باصات مرخصة.

اقرأ ايضاً
84 رحلة طيران للاستمطار

الجدير بالذكر أن أعمال المتابعة والمراقبة الميدانية للوزارة بمكة المكرمة خلال رمضان المبارك تتولى متابعة تصاريح 4.5 مليون معتمر. كما نفذت 400 زيارة ميدانية على مرافق ضيوف الرحمن ومتابعة 700 بلاغ لمعالجة الخدمات المقدمة ورصد ومتابعة 165 مخالفة ميدانية واتخاذ الإجراء التصحيحي بحق مزودي الخدمات المخالفين.

شددت الوزارة أيضاً على أنها لن تسمح أو تتهاون مع أي تقصير يمس خدمة ضيوف الرحمن وأنها ماضية في حماية حقوقهم مع مزودي الخدمة. وذلك عبر استمرار الجولات الرقابية على جميع مواقع الخدمات والتفاعل مع بلاغات المعتمرين باتخاذ كافة الإجراءات النظامية لمحاسبة المقصرين. سعياً إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وحفاظًا على سلامتهم.

المصدر: عكاظ

شاهد أيضاً

ضوابط الحج

ضوابط الحج – القوانين والتحذيرات والخدمات

مع اقتراب موسم الحج لابد من التذكير ببعض ضوابط الحج المطلوبة من أجل الحفاظ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *