وزير الدفاع الأميركي أوستن
وزير الدفاع الأميركي أوستن

وزير الدفاع الأميركي: أوكرانيا يمكن أن تنتصر على روسيا

عبر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عن ثقته في أن أوكرانيا يمكن أن تنتصر على روسيا في الصراع المستمر منذ شهرين. وذلك ضمن محادثات دفاعية مع أكثر من 40 دولة اليوم الثلاثاء.

وأشار وزير الدفاع الأميركي في قاعدة رامشتاين في ألمانيا “لقد ألهمت مقاومتكم العالم الحر”. كما ندد بالغزو الروسي لأوكرانيا ووصفه بأنه “لا يمكن تبريره”. وتابع “من الواضح أن أوكرانيا تثق بقدرتها على الانتصار، وكذلك الجميع هنا”.

علاوة على ذلك تجتمع الولايات المتحدة في ألمانيا مع حوالي أربعين دولة حليفة بغية توفير مزيد من الأسلحة لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي. بينما حذرت روسيا من خطر “حقيقي” لنشوب حرب عالمية ثالثة.

ولوًح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف باحتمال توسع نطاق الحرب وتحولها إلى نزاع عالمي حيث أن الحرب في أوكرانيا تتسبب بتوترات غير مسبوقة بين روسيا والدول الغربية.

وأشار وزير الخارجية الروسي في حديثه إلى وكالات أنباء روسية: “الخطر كبير وحقيقي لا يمكن التقليل من شأنه”. وأتى كلامه غداة زيارة قام بها لأوكرانيا وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن.

اقرأ ايضاً
وقف إطلاق النار في ماريوبول لإتاحة الفرصة لإجلاء المدنيين

وزير الدفاع الأميركي في رامشتاين

علاوة على ذلك يعقد أوستن، الثلاثاء، في قاعدة رامشتاين في ألمانيا اجتماعا مع ممثلين عن حوالي أربعين دولة. “لتوفير قدرات إضافية للقوات الأوكرانية” على ما قال وزير الدفاع الأميركي.

وأشار وزير الدفاع الأميركي يوم الاثنين “يمكنهم (الأوكرانيون) كسب الحرب في حال توافرت لهم المعدات المناسبة والدعم المناسب”.

أوستن من "رامشتاين": واشنطن ستبذل كل ما في وسعها لانتصار أوكرانيا | الميادين

في حين رأى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الانتصار الأوكراني هو مسألة وقت فقط.

في الوقت الذي كانت فيه الولايات المتحدة قد أعلنت عن مساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 700 مليون دولار ليرتفع إجمالي مساعدتها إلى 3,4 مليار.

وبات الأميركيون يزودون كييف بأسلحة ثقيلة لصد القوات الروسية. والتي تركز جهودها على شرق أوكرانيا وجنوبها بعدما فشلت في السيطرة على كييف.

وذكر أوستن “نريد إنهاك روسيا إلى درجة لا تتمكن فيها من الإقدام على خطوات مثل غزو أوكرانيا”. في حين لم تصدر موسكو أي حصيلة منذ 25 آذار/مارس عندما أكدت أنها خسرت 1351 من جنودها.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

فنلندا والسويد

فنلندا والسويد تقدمان الانضمام رسميا إلى الناتو رسميّاً

قامت كل من فنلندا والسويد بتقديم بطلبات رسمية للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.