حلالهم دلالهم
حلالهم دلالهم

مسرحية العيد “حلالهم دلالهم” بالدمام بين الاعجاب الشبابي والإستياء التربوي

في حين أعرب الشباب والشابات الحاضرين لمسرحية العيد العائلية “حلالهم دلالهم” بالدمام عن إعجابهم وارتياحهم، برزت ملامح الاستياء على وجوه الآباء والتربويين. وذلك لاحتواء المسرحية في حواراتها على ألفاظ وصفات غير مرغوبة.

من ناحية أخرى تأتي تأكيدات القائمين على المسرحية بأنها تصنف كمسرحية إجتماعية كوميدية. حيث تدورُ أحداثها حول عائلة تتدهورُ حالتها الإجتماعية والنفسية بسبب اللامبالاة والإهمال. وتتكونُ هذه العائلة من أربعة إخوة أيتام “ثلاثة شباب، وبنت” يقوم بتربيتهم جدهم، وتتوالى أحداث المسرحية في إطار كوميدي.

علاوة على ذلك انتقد المعالج النفسي أسامة الجامع المسرحية على منصات التواصل الاجتماعي موضحًا أنه من المؤسف أن يتم عرض مسرحية “حلالهم دلالهم” بالدمام أيام العيد. بحيث تحتوي في حواراتها على بعض الألفاظ غير المناسبة على مسمع من العائلات والمراهقين.

اقرأ ايضاً
براء عالم يكشف للعربية.نت قصة تذكرة دخوله لعالم الفن والتمثيل

‏وتابع: المسرحية مصنفة أنها موجهة للأسرة قدمت إلى جانب الكوميديا مجموعة من الشتائم؛ فهل هذه الرسالة التي نريد لأبنائنا أن يتربوا عليها؟.

ألفاظ مسرحية حلالهم دلالهم

إضافة الى ذلك علق بعض الحضور بأنها ألفاظ عادية. خصوصاً أن أجواء المسرحية كوميدية والحضور على علم بأن الألفاظ الواردة في الحوارات من باب السخرية.

الجدير بالذكر أن مسرحية “حلالهم دلالهم” تأتي بتعاون سعودي كويتي. وهي من بطولة أحمد العونان، زهرة عرفات، أحمد ايراج، فهد البناي، محمد الرمضان، إيمان الحسيني، عبد الله البدر، وحيد عبد الله، عامر الكعبي.

"حلالهم دلالهم" بالدمام بين الاعجاب الشبابي والإستياء التربوي
"حلالهم دلالهم" بالدمام بين الاعجاب الشبابي والإستياء التربوي
sabq%2F2022 05%2F8e465344 0a03 4740 b169 d768c9732a2f%2FIMG 6342.JPG?auto=format%2Ccompress&format=webp&w=768&dpr=1

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

لماذا أصبحت السيارات في مصر عملة نادرة ؟

لماذا أصبحت السيارات في مصر عملة نادرة ؟

لماذا أصبحت السيارات في مصر عملة نادرة ؟ المصدر: MAAT اقرأ ايضاًالمخرج داوود عبدالسيد يكشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.