مهرجان «طائف الورد» بنسخته الثانية
مهرجان «طائف الورد» بنسخته الثانية

مهرجان «طائف الورد» بنسخته الثانية.. تعاون بين وزارة الثقافة وأمانة الطائف

انطلق مهرجان «طائف الورد» بنسخته الثانية. والذي تنظمه وزارة الثقافة، بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف. برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في متنزه الردف، بحضور وكيل محافظة الطائف المكلف ناصر السبيعي، وأمين الطائف الدكتور أحمد القثامي، علاوة على رؤساء الدوائر الحكومية، ويستمر لمدة أسبوعين، ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية والتعريفية.

المعالم السياحية في المملكة طائف الورد

فعاليات مهرجان طائف الورد

وبينما تقام فعاليات مهرجان طائف الورد في 3 مواقع رئيسية على مدى 14 يوماً، تبدأ من مطار الطائف الدولي الذي ستتزين صالاته بالورد مع جداريات تبرز ثقافة وجمالية ورد الطائف. إضافة إلى تزيين طرق وميادين المحافظة الرئيسية بمجسمات الورد، كما سيتم تزيين البوابات بالورود المعلّقة. وأيضاً تجميل محيط وشبابيك قصر شبرا التاريخي بالورد مع فعالية إسقاط ضوئي ثلاثي الأبعاد على المبنى.

طائف الورد

في حين تشهد الفعالية أكثر من 50 عرضاً حياً وفناً أدائياً في المسرح الرئيسي للفعالية وفي أروقة متنزه الردف. إضافة إلى قبة الورد التي تتضمن أكبر لوحة ورد وأضخم سلة ورد التي ستسجل رقماً قياسياً من حيث كمية الورود المستخدمة. علاوة على مجموعة من الزهور ومجسمات الورد العملاقة، ومجسمات وبوابات مجهزة للتصوير. و«اللوحة العملاقة» المصنوعة من الورد الطبيعي. وورش عمل «عبق» الخاصة بالورد وصناعة العطور التي تهدف إلى تمكين شباب الوطن من الاستثمار بهذا المجال النوعي.

اقرأ ايضاً
انخفاض معدل التضخم الشهري في مصر

بالإضافةً إلى معرض «رحلة ورد الطائف»، ومعرض «كلود مونيه» حيث يعتر أحد أبرز المصورين والرسامين العالميين الذين اهتموا بمجال تأثير الضوء على المرئيات، ومسرحية «بائع الورد» التي تسلط الضوء على حكاية الورد لدى الشعوب بأسلوب تشويقي.

ويقوم زوار المهرجان بمشاهدة الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة من خلال إقامة حفلات غنائية بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات. إضافةً إلى عروض موسيقية كعرض «كورال الفيحاء» وهو عبارة عن عرض لـ12 أغنية تعبّر عن الزهور. علاوة على عرض موسيقى الورد بطريقة «الميدلي» بعنوان «ميدلي الورد»، ورقصات شعبية منوعة من مختلف أنحاء المملكة.

من ناحية أخرى سيضم «الشارع الثقافي» عدة أنشطة من أبرزها «معرض الرسوم»، حيث يعرض مجموعة من الفنانين التشكيليين لوحات تشكيلية تعكس هوية الفعالية، إضافة إلى تسويق المزارعين منتجات الورود، وأكشاك مخصصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم ومكونات الطبخ المستلهمة من الورد الطائفي والطهاة المحليين.

بالإضافة الى ذلك تسعى وزارة الثقافة من تنظيم مهرجان «طائف الورد» للاحتفاء بالدلالات الثقافية التي تمثلها صناعة الورد الطائفي المرتبطة بجذور المجتمع في الطائف وعاداته وتقاليده الأصيلة. وبذلك يصبح المهرجان إحدى أبرز الوجهات الثقافية الجاذبة للجمهور محلياً ودولياً، بما يدعم حضور الثقافة المحلية وانتشارها بين مختلف الشرائح.

المصدر: عكاظ

شاهد أيضاً

النمر العربي

النمر العربي صفاته العربية وتحديات الحفاظ عليه من الإنقاض

يعتبر النمر العربي أقل النمور شهرة واكثرها جمالا. حمل صفات العربي وشهامته وعزته وعنفوانه. حجمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *