الاختراق والهاكر
الاختراق والهاكر

الاختراق والهاكر يهدد كل مستخدمي الهواتف الذكية

أصبحت ظاهرة الاختراق والهاكر تدق كل الأبواب بقوة وفق ما حذر خبراء الأمن السيبراني في شركة «CYBER». هذا التحذير يخص كل صاحب هاتف ذكي من التطبيقات المراوغة التي يستخدمها المتسللون لسرقة الأموال. حيث كشف تقرير تهديد صادر عن المركز الوطني للأمن الإلكتروني (NCSC) في المملكة المتحدة عن امر خطير .

من ناحية أخرى كشف التقرير أن بيانات الأشخاص وأموالهم صارت معرضة للخطر بنسب تتضاعف شهريا. وذلك بسبب التطبيقات الاحتيالية المليئة بالبرامج الضارة الضارة. ويمكن أيضًا اختراق التطبيقات المطورة بشكل سيئ من قبل المتسللين الذين يستغلون نقاط الضعف في البرامج.

أشار المدير الفني لـ «NCSC»، إيان ليفي، إلى أن متاجر التطبيقات «تتحمل مسؤولية حماية المستخدمين من الاختراق والهاكر والحفاظ على ثقتهم»، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية. زيادة أنشطة التهديد في الفترة الأخيرة، وأوضح ليف أن تقرير التهديد الخاص بنا يظهر أن هناك المزيد من الأنشطة التي يمكن لمتاجر التطبيقات القيام بها.

اقرأ ايضاً
حالة وفاة في كوريا الشمالية و 220 ألف إصابة جديدة بـ"كورونا"

علاوة على ذلك يستخدم مجرمو الإنترنت حاليًا نقاط ضعف في متاجر التطبيقات على جميع أنواع الأجهزة المتصلة لإحداث ضرر. وقد تم اكتشاف عدم اتباع بعض المطورين لقواعد المراجعة السليمة للتطبيقات». بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا مخاوف بشأن عدم مشاركة متاجر التطبيقات المعروفة لمتطلبات الأمان الواضحة مع المطورين.

وبالتالي لم يتم تصميم مدونة الممارسات المقترحة فقط لحماية الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية.

ولكن أيضًا لحماية الأجهزة الذكية ووحدات التحكم في الألعاب وأجهزة التلفزيون.

المصدر: البلاد

الاختراق والهاكر يهدد مستخدمي الهواتف

الاختراق والهاكر يهدد مستخدمي الهواتف
الاختراق والهاكر يهدد مستخدمي الهواتف

شاهد أيضاً

النمر العربي

النمر العربي صفاته العربية وتحديات الحفاظ عليه من الإنقاض

يعتبر النمر العربي أقل النمور شهرة واكثرها جمالا. حمل صفات العربي وشهامته وعزته وعنفوانه. حجمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *