مهرجان "طائف الورد"
مهرجان "طائف الورد"

محافظ الطائف يزور فعاليات النسخة الثانية من مهرجان “طائف الورد”

قام محافظ الطائف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بزيارة فعاليات النسخة الثانية من مهرجان “طائف الورد“. والذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف في متنزه الرِّدَّف السياحي.

حيث استمع سموه إلى شرح مفصل من أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي عن المهرجان، بمساحة 560 ألف متر مربع، واشتملت سجادة المهرجان على 800 ألف وردة وزهرة متنوعة.

مهرجان "طائف الورد"



كما شاهد سموه خلال جولته مسيرة للخيول، وعروضاً للفنون الشعبية التي تتميز بها المحافظة. وتشكيلات من الورود والزهور، وبعض العروض الحية. إضافة إلى أماكن بيع الورد الطائفي وسجاد الورد، وسلة الورد التي تحتوي على آلاف الورود والزهور، والمعارض المصاحبة للمهرجان التي يشارك بها العديد من العارضين من داخل المحافظة وخارجها. وذلك لعرض الكثير من المنتجات المتعلقة بالورد الطائفي المحلية، ومشتقاته من الدهن. ومنتجات مثل العطور وغيرها. علاوة على الفعاليات المختلفة التي تناسب شرائح الأسرة طيلة أيام مهرجان (طائف الورد). كما اطلع سموه على العديد من عروض اللوحات التشكيلية التي يشارك بها أبناء وبنات المحافظة.

اقرأ ايضاً
لا تتجاهلها.. 5 أعراض تشير لإصابتك بالتصلب اللويحي المتعدد
مهرجان "طائف الورد"



في حين قام محافظ الطائف بالتجول بين ممرات ورد الطائف، مطلعاً على قبة الورد الطائفي التي تحتضن بداخلها آلاف الورود بألوان مختلفة وروائح زاهية، مستمعاً لشرح عن مكونات معامل تقطير وردة الطائف. ومراحل استخراج دهن الورد ومشتقاته من ماء و عطر، إضافة إلى عملية زراعة الورد وكيفية الاعتناء بشجيراتها وتقليمها وقطافها في موسمها من كل عام.

مهرجان "طائف الورد"



وأعرب سمو محافظ الطائف عن سروره وإعجابه بما شاهده بين جنبات متنزه الردف السياحي الذي يحتضن مهرجان (طائف الورد )، مثمناً للجميع جهودهم في إبراز هذه اللوحة البانورامية الجميلة.

ويحتفي “طائف الورد” بموروث الطائف وثقافتها، التي تتصدرها زراعة و صناعة الورد الطائفي، المرتبطة بجذور المجتمع وعاداته وتقاليده الأصيلة منذ أمد بعيد، مشتملاً على حفلات غنائية، وورش عمل ، وعروض مسرحية. علاوة على تسويق المزارعين لمنتجات الورود، و”أكشاك” مخصصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم ومكونات الطبخ المستلهمة من الورد الطائفي في دعم للطهاة المحليين.

المصدر: جريدة المدينة

محافظ الطائف يزور مهرجان “طائف الورد”

شاهد أيضاً

منها أمراض القلب.. "الغذاء والدواء" تحذّر من مخاطر صحية لكثرة استهلاك ملح الصوديوم

منها أمراض القلب.. “الغذاء والدواء” تحذّر من مخاطر صحية لكثرة استهلاك ملح الصوديوم

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (السبت)، من كثرة استهلاك ملح الطعام الذي يحتوي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.