المطيري تصل مملكة هولندا
المطيري تصل مملكة هولندا

المطيري تصل مملكة هولندا في إطار تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية

وصل الوفد سعودي برئاسة الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري نائب وزير التجارة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية إلى مملكة هولندا. وذلك لإجراء مباحثات تعاون في إطار توطيد وتعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية في المجالات ذات الأولوية للبلدين الصديقين.

المطيري تصل مملكة هولندا

في حين يضم الوفد السعودي الذي تستمر جولته حتى الخميس المقبل إضافة إلى المطيري: قيادات من وزارات: الطاقة، والاستثمار، والبيئة والمياه والزراعة، والهيئة العامة للموانئ. والهيئة العامة للتجارة الخارجية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمركز الوطني للتنافسية، وميناء جدة الإسلامي، واتحاد الغرف السعودية. علاوة على ممثلين عن أبرز الشركات الوطنية مثل: أرامكو السعودية، سابك، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك”.

كما يجري الوفد برئاسة المطيري عددًا من اللقاءات الرسمية وجلسات العمل مع وقطاع الأعمال إضافة إلى الجهات الحكومية في مملكة هولندا. حيث استُهلت باستقبال نائب الوزير للشؤون الاقتصادية الخارجية الدكتورة هانيكه سخاولنج أمس في العاصمة الإدارية لاهاي للوفد السعودي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا زياد بن معاشي العطية، كما جرى خلاله بحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين في ظل رؤية المملكة 2030.

من ناحية أخرى اشتملت أعمال اليوم الأول على زيارة مركز الابتكار للذكاء الاصطناعي (ICAI)، وجامعة أمستردام، وقرية حاضنات الأعمال. حيث اطلع الوفد على أحدث المستجدات والممارسات المعمول بها، نظرًا للخبرات الواسعة التي تمتلكها هولندا في مجال العلوم المبتكرة. وتطوير المعرفة والتقنية في مجالات الطاقة المتجددة، والغذاء، والنقل، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والمدن الذكية، والابتكار.

اقرأ ايضاً
الهند: إمداداتنا من الخام في المستقبل سيأتي أغلبها من الخليج

بينما نظّمت وزارة الخارجية الهولندية جلسات عمل شاركت فيها قيادات كبرى الشركات الهولندية (Shell، Unilever، Phillips)، ومنظمة (VNO- NCW) التي تعد الاتحاد الأكبر لأصحاب الأعمال والصناعة في هولندا، والتي تمثل أكثر من 185 ألف منشأة، إلى جانب منظمة (TNO) التي تصنف واحدة من أكبر المؤسسات البحثية على مستوى العالم المهتمة بالاقتصاد الدائري، والبنية التحتية المستدامة.

من جهة أخرى استعرضت الجهات المعنية في الجانب السعودي الفرص الواعدة وآفاق التعاون والشراكة؛ خاصة في مجال الطاقة المتجددة؛ في ظل ما تتمتع به المملكة من ميزات تنافسية وفّرها موقعها الجغرافي وطبيعة مناخها. وهذا ما جعل الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة أمرًا مجديًا اقتصاديًّا وداعمًا لجهودها في مجال تنويع مصادر الطاقة.

المصدر: سبق

المطيري تصل مملكة هولندا

ايمان هباس المطيري

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *