خرف الشيخوخة
خرف الشيخوخة

التوت الأزرق يعالج خرف الشيخوخة بحسب دراسة أميركية

توصل فريق من باحثي جامعة “سينسيناتي” الأمريكية إلى نتائج جديدة ومهمة عن تناول “التوت الأزرق”، خاصة في مرحلة منتصف العمر.

حيث أفاد الموقع الإلكتروني كونسلتو اليوم الثلاثاء بأن باحثين من جامعة “سينسيناتي” الأمريكية توصلوا إلى أن تناول التوت الأزرق ربما يقلل احتمالات الإصابة بخرف الشيخوخة في مرحلة الكِبَر.

في حين أكدت الدراسة الأمريكية أن فوائد التوت الأزرق كثيرة ومتعددة ومهمة، خاصة للأشخاص الذين تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بخرف الشيخوخة والزهايمر، خاصة أنه يحتوي على نسبة عالية من المغذيات الدقيقة ومضادات الأكسدة، مثل مادة الأنثوسيانين.

علاوة على ذلك أفادت الدراسة بأنه بالرغم من أن التوت الأزرق لا يختلف كثيرًا عن خضراوات وفواكه أخرى. كالكرنب الأحمر مثلاً، إلا أنه يحتوي على مواد تكسبه لونه الشهير “الأزرق”، إضافة إلى أنها تساعد النبات على مقاومة المواد المشعة وأمراض النبات ومخاطر أخرى.

اقرأ ايضاً
المغنيسيوم: أهمية كبيرة للجسم.. وهذه فوائده وأعراض نقصه

من ناحية أخرى لم تقف نتائج الدراسة الأمريكية عند هذا الحد، لكن أشارت إلى أن التوت الأزرق يضم فوائد مهمة للبشر أيضاً، مثل إنتاج الطاقة داخل الخلايا، ومقاومة الالتهابات، وتحسين عملية الأيض.

كما أجرى الباحثون الأمريكيون تجربة على 33 شخصًا من مختلف أنحاء مدينة “سينسيناتي”، تتراوح أعمارهم بين 50 و65 شخصًا، كانوا يعانون في الأساس مشاكل الزهايمر بالإضافة إلى خرف الشيخوخة والسمنة، ومع تناولهم كميات من التوت الأزرق بدا عليهم التحسن الملحوظ في الوظائف الذهنية، مثل استعادة النشاط الذهني والمعلومات.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

منها أمراض القلب.. "الغذاء والدواء" تحذّر من مخاطر صحية لكثرة استهلاك ملح الصوديوم

منها أمراض القلب.. “الغذاء والدواء” تحذّر من مخاطر صحية لكثرة استهلاك ملح الصوديوم

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (السبت)، من كثرة استهلاك ملح الطعام الذي يحتوي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.