المديرية العامة للجوازات
المديرية العامة للجوازات

فيديو: الهوية الوطنية في (أبشر – توكلنا) لا تمكن من السفر إلى خارج المملكة

بيّنت المديرية العامة للجوازات أن من اشتراطات سفر السعوديين للخارج “أن يكون تبقى على انتهاء صلاحية الجواز، أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، وأكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى، كما لفتت إلى أنه يجب أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية، أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وقالت أن الهوية الوطنية في (أبشر – توكلنا) لا تمكن من السفر إلى خارج المملكة.

وشددت على ضرورة إحضار أصل البطاقة، مبينة أن سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج أيضا.

وأضافت أنه يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة، متمثلة في تلقي ثلاث جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية، بينما يستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.

اقرأ ايضاً
السعودية تعلن نجاح الحج دون حوادث أو «وبائيات»

وبيّنت ضرورة حصول الفئة العمرية من (16) عاما حتى (12) عاما على جرعتين من لقاح كورونا، في حين الفئة العمرية أقل من (12) عاما، فيجب الحصول على بوليصة تأمين ضد (كوفيد 19)، مع ملاحظة التأكد من اشتراطات الدول المراد السفر إليها في حال تتطلب تأشيرة دخول.

المصدر: المدينة

شاهد أيضاً

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

المستشار الألماني يبدأ اليوم جولة ترميم العلاقات مع الخليج

يبدأ المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم زيارة رسمية إلى الخليج؛ إذ يتوقع أن يزور السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.