إحالة طبيب للنيابة
إحالة طبيب للنيابة

إحالة طبيب و 3 مسؤولين للنيابة بتهمة “التزوير” بمنشأة طبية في جدة

تم إحالة ثلاثة مسؤولين وطبيب تابعين لمنشأة طبية خاصة للنيابة العامة بمحافظة جدة للتحقيق معهم بتهمة استعمال محررات مزورة مضللة للجهات القضائية في قضية مواطن تعرض إلى خطأ طبي دمر مستقبله وتسبب في فَقد وظيفته وأدخله في ديون مالية.

و تعرض المواطن (هـ. س) لخطأ طبي من قبل إحدى المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة جدة، تفرع عنها عدة قضايا منها قضية تزوير وتضليل وإخفاء مستندات رسمية تدين إدارة المستشفى والطبيب، والتلاعب في تواريخ التقرير الطبي للتأثير على مسار القضية.

وزارة الصحة بدورها وجهت بإعادة التحقيق في موضوع الخطأ الطبي، وباشرت اللجنة المختصة إجراءات التحقيق فيما يتعلق بالخطأ الطبي والمتسببين فيه، والذي كان ضحيته المواطن حيث تم الاستغناء على أثره عن خدماته الوظيفية من جهة عمله بسبب تقرير طبي من المعالج في تلك المنشأة يفيد بإعاقته وعجزه عن العمل.

اقرأ ايضاً
الشؤون الإسلامية تعلن آلية الاستعلام عن نتائج التقدم لوظائفها

حيث كان استشاري في الجهاز الهضمي، يعمل بأحد المستشفيات الخاصة الشهيرة بالمنطقة الغربية، قد تسبَّب في إنهاء مستقبل شاب، كان يعمل في أحد البنوك السعودية، عندما أصدر له تقريراً طبياً بأنه مصاب بمرض عضال، لا شفاء منه؛ الأمر الذي تسبَّب في فصله من عمله، وتأذيه نفسياً، ودخوله في ديون مالية قبل أن تفصل اللجان الطبية التابعة لوزارة الصحة بأنه لا يشتكي من أي مرض عضال؛ لتبدأ رحلته ومعاناته لاسترداد حقوقه المادية والمعنوية.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

برنامج تمهير

توقيع اتفاقية لتدريب 20 ألف خريج عبر برنامج تمهير

وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية وصندوق تنمية الموارد البشرية مؤخرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.