الدكتوره يومي
الدكتوره يومي

الدكتورة يومي اللبنانية تحافظ على تألقها رغم التعثرات

يعود اسم الدكتورة يومي اليوم للتصدرمن جديد بعد أن قررت السلطات في المملكة العربية السعودية منعها من ممارسة فعالياتها في المملكة ومنعها من الإعلان وممارسة أي نشاط تجاري بسبب مخالفتها العديد من الأنظمة في المملكة. فمن هي الدكتورة يومي وما هي أسباب الغضب السعودي عليها:

من هي الدكتورة يومي مشهورة السناب شات

اسمها يمنى خوري وهي فتاة لبنانية تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة, وتقوم بتقديم نصائح للنساء الإماراتيات تتعلق بالمكياج والموضة، وهي ليست دكتورة ولكن أطلق عليها متابعوها هذا اللقب بسبب النصائح التي تقدمها على صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وهي تقول أنها قد أتمت دراستها في مجال علم النفس وبالتالي يمكن أن يطلق عليها لقب دكتورة باعتبارها طبيبة نفسية.

الدكتورة يومي بفسطان أخضر حباً بالسعوديين
الدكتورة يومي بفسطان أخضر حباً بالسعوديين

البلدان الني عاشت فيها الخوري

الدكتورة يومي أو يمنى الخوري لبنانية الجنسية وكانت تعيش في لبنان، ولكن بسبب تدهور الوضع المعيشي في لبنان اتجهت إلى المملكة العربية السعودية. وعاشت في المملكة لفترة ما لبثت أن انتقلت بعدها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة و تستقر في دبي. والجدير بالذكر أنها تتنقل بكثرة بين بلدان متفرقة من أجل الرحلات السياحية حيث تتواصل مع متابعيها من العديد من البلدان التي تزورها لتقدم نصائحها.

الدكتورة يومي في أحد سفراتها
الدكتورة يومي في أحد سفراتها

الهدايا باهظة الثمن التي تتلقاها

تقوم يومي اللبنانية بالإحتفال بعيد ميلادها في شهر سبتمبر من كل عام. وتقوم بالإحتفال أيضاً على حسابها في موقع سناب شات، حيث تتلقى الكثير من الهدايا الثمينة، ولعل الهدية الأكبر التي تلقتها وسببت إثارة للجدل هي سيارة من نوع مارسيدس، وأدت هذه الهدية إلى انتشار العديد من الشائعات.

السر وراء لباس يومي خوري الجريء

تنتمي هذه الفتاة اللبنانية إلى عائلة مسيحية عريقة وكبيرة في لبنان، وبسبب انتقادات بعض متابعيها بسبب لباسها الجريء. قامت في أحد فيديوهاتها بالإعلان صراحة عن دينها المسيحي، معتبرة ً أن ثقافتها في ارتداء الملابس تختلف عن ثقافة بعض متابعيها، ومع ذلك فإنها على الدوام تتلقى نصائح من المتابعين بتغيير طريقة لبسها.

الهروب من الأسئلة الطبية

تدعي الدكتورة يومي أنها طبيبة نفسية وتقدم نفسها بلقب دكتورة بناء على ذلك، ولكن الكثير من المتابعين يشككون بهذه الحقيقة حيث أنهم لاحظوا أنها تتهرب من أي سؤال تخصصي، ولكنها لا تنفك تقدم النصائح الإجتماعية للمتزوجين لترشدهم و تعلمهم طريق حل مشاكلهم الزوجية. كما وتقدم للفتيات نصائح تتعلق بالأزياء والموضة. وتسعى من خلال ذلك إلى الشهرة والوصول إلى عدد أكبر من المتابعين. والحقيقة أن هدفها هذا قد تحقق على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي من سناب شات إلى انستاقرام وغيرها.

اقرأ ايضاً
«الوزراء» الإماراتي يدشن عهداً جديداً برؤية محمد بن زايد
الأسئلة الطبية لا تلقى الترحيب دائماً
الأسئلة الطبية لا تلقى الترحيب دائماً

اخلاق لا تتماشى مع الأخلاق السعودية والعربية

أحد أكثر المقاطع المثيرة للجدل للدكتورة يومي هو كلمات غزل متبادلة بينها وبين سائقها الخاص، وتعجب المتابعون لها بتواجدها في شوارع العاصمة الرياض برفقة سائقها في سيارتهم الخاصة، والذي بدأ يتغزل فيها ويثني على جمالها بطريقة أثارت الرأي العام السعودي. الذي اعتبر أن السائق لا يحق له التحدث بهذه الطريقة مع سيدته وعليه الإنكفاء على قيادة السيارة وحسب.

ومن المقاطع الأخرى المثيرة للجدل هو قيامها بتصوير نفسها تشرب الماء في وضح النهار خلال شهر رمضان المبارك، ليشن عليها المتابعون حملة شديدة من الإنتقادات. دفع الشابة اللبنانية إلى الدفاع عن نفسها بالقول أنها تنتمي إلى الديانة المسيحية. وأنه لا يترتب عليها واجب صيام رمضان وعلى متابعيها تقبل هذه الحقيقة.

مخالفة نظام الإعلام المرئي والمسموع

قامت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية بإصدار قرارا يقضي بتغريم المشهورة اللبنانية المعروفة بالدكتورة يومي اللبنانبة بمبلغ 400 ألأف ريال سعودي حيث كانت تتواجد على أراضي المملكة بعد أن سبق وانتقلت للعيش في الإمارات. علاوة على ذلك حظرت التعامل معها والإعلان عندها.

مخالفة نظام التجارة الإلكترونية

قالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية ضمن القرار المنشور عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أن الهيئة اتخذت قرارا بفرض غرامة تبلغ قيمتها حوالي مئة وسبعة آلاف دولاراً امريكيّاً  على المقيمة من أصل لبناني (ي،خ) كما أصدرت تعميما بمنع التعامل معها وحتى الإعلان عندها، وذلك بسبب مخالفتها لنطام التجارة الإلكترونية“. وحتما سوف يكون لهذا القرار تبعات كبيرة على يمنى الخوري حيث سيحرمها من كسب الأرباح من الشركات التي تتعامل معها.

الدكتورة يومي بزي يناسب ثقافة السعودية
الدكتورة يومي بزي يناسب ثقافة السعودية

تهديد المتعاملين مع الدكتورة يومي

جاء أيضاً في بيان الهيئة أن أي منأة تقوم بالتعامل مع المقيمة المذكورة يستوجب الغرامة علاوة على إحالة المنشأة إلى لجنة النظر في مخالفة نظام التجارة الإلكترونية. وبالتالي ستواجه يومي اللبنانية صعوبات في متابعة نشاطاتها التجارية داخل المملكة ما قد يدفع بها للتعامل مع شركات وماركات غير سعودية أو حتى قد يدفعها ذلك للإنتقال للعيش في دولة أخرى.

المصدر: أخبار السعودية24

شاهد أيضاً

"بروكفيلد" و"TPG" تدرسان شراء وحدة مدفوعات بنك المشرق

“بروكفيلد” و”TPG” تدرسان شراء وحدة مدفوعات بنك المشرق

أفادت وكالة “بلومبرغ” أن شركة بروكفيلد لإدارة الأصول، وNetwork International Holdings، من بين مقدمي العروض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.