السعودية: فتح التسجيل لحجاج الداخل... والأولوية لمن لم يسبق له الحج

السعودية: فتح التسجيل لحجاج الداخل… والأولوية لمن لم يسبق له الحج

فتحت وزارة الحج والعمرة السعودية باب التسجيل لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين في البلاد بموجب إقامة نظامية والراغبين في تأدية شعيرة الحج لموسم هذا العام، وذلك بدءاً من اليوم (الجمعة)، وحتى السبت 11 يونيو (حزيران) الحالي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم اختيار الحجاج بنظام القرعة الإلكترونية، على ألا يزيد عمر المتقدم على 65 عاماً ميلادياً ابتداء من مواليد 1 يوليو (تموز) 1957، مبينة أن الأولوية ستكون لمن لم يسبق له الحج وهو مكتمل التحصين بحسب الحالة في تطبيق «توكلنا»، مبينة أن التسجيل متاح عبر المسار الإلكتروني الرسمي أو تطبيق «اعتمرنا»، لاستعراض جميع برامج الحجاج من داخل السعودية، واختيار البرنامج المناسب، وتحديد الشركات والمؤسسات المُقدمة للخدمات التي يرغب المستفيدون في التعاقد معها ضمن إجراءات سهلة وميسرة متاحة على مدار الساعة.

ويُمكن من خلال تطبيق «اعتمرنا» والمسار الإلكتروني استعراض الباقات المتاحة، وتكوين قائمة بالباقات المفضلة والاختيار منها، وإضافة المرافقين، وتعديل وإضافة الخدمات خلال مدة التسجيل، وسيتم التحقق من بيانات المسجلين وحالة التحصين وتطابق الشروط، ويتم استبعاد من لم يستوفها.

ودعت الوزارة جميع المتقدمين إلى التأكد من دقة المعلومات عند تسجيل البيانات واختيار الباقات، لافتة إلى أنه في حال تسجيل عدة أفراد في طلب واحد، فإن النظام يتعامل مع المجموعة كطلب واحد، وإذا لم يستوفِ أحدهم الشروط يتم إلغاء الطلب.

ونوهت بعدم وجود مميزات إضافية لأسبقية التسجيل، وسيتم التعامل مع جميع البيانات المسجلة كدفعة واحدة بعد انتهاء مهلة التسجيل ليتم اختيار المؤهلين بنظام القرعة الإلكترونية، مضيفة أنه يمكن إرسال الاستفسارات والمقترحات عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو الرقم الموحد 920002814، أو على حساب منصة «تويتر» ([email protected]) على مدار الساعة.


المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

إشادة مغربية بدور القيادة السعودية في الإفراج عن سعدون

إشادة مغربية بدور القيادة السعودية في الإفراج عن سعدون

أشاد مسؤول حكومي مغربي بارز بالدور المهم الذي قامت به المملكة العربية السعودية وقيادتها لجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.