مستجدات الغزو الروسي.. أوكرانيا تواصل التقدم في سيفيرودونيتسك.. و"بوتين" يتحدث عن الانتصار

مستجدات الغزو الروسي.. أوكرانيا تواصل التقدم في سيفيرودونيتسك.. و”بوتين” يتحدث عن الانتصار

تواصل القوات الأوكرانية عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة سيفيرودونيتسك (المدينة الرئيسية في شرق البلاد) بشكل كامل، حيث تزامن ذلك مع تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قوات بلاده أسقطت العشرات من الأسلحة الأوكرانية.

كييف تسعى للسيطرة على سيفيرودونيتسك

أعلن رئيس بلدية سيفيرودونيتسك اولكسندر ستريوك، أن القوات الأوكرانية تسعى لاستعادة السيطرة التامة على مدينة سيفيرودونيتسك المدينة الرئيسية في شرق البلاد.

وقال ستريوك، إن القوات الأوكرانية تمكنت من إعادة الانتشار وبناء خط دفاعي من أجل سيطرة كاملة على المدينة، وذلك بعدما حققت القوات الروسية بعض النجاحات واستولت على قسم كبير منها.

بوتين: حطمنا أسلحة أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت العشرات من الأسلحة الأوكرانية، منوهاً إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي تهشم الأسلحة الأوكرانية مثل “ثمار البندق” في انتصار جديد لها.

اقرأ ايضاً
«وزير الموارد»: «ساند» يحمي 478 ألف سعودي

وتقول السلطات الروسية إنها دمرت الطائرات والصواريخ التي استخدمتها أوكرانيا في العمليات.

موسكو تتوقع قفزة كبيرة في الأرباح

أوضح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن العقوبات الغربية لن يكون لها تأثير على صادرات بلاده من النفط، متوقعاً تحقيق قفزة كبيرة في الأرباح من صادرات الطاقة هذا العام.

ولفت إلى أن روسيا لم تتكبد أي خسائر في الميزانية بالنظر إلى مستوى الأسعار الذي تم تحديده نتيجة لسياسات الغرب، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يشهد هذا العام زيادة كبيرة في أرباح تصدير الموارد الروسية من الطاقة.


المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تعلن اعتقال دبلوماسي ياباني بشبهة التجسس

السلطات الروسية تعلن اعتقال دبلوماسي ياباني بشبهة التجسس

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي) الاثنين أنه اعتقل دبلوماسيا يابانيا يقيم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.