السعودية تستنكر التصريحات المسيئة للنبي محمد

السعودية تستنكر التصريحات المسيئة للنبي محمد

شجبت دول خليجية التصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب «بهاراتيا جانات» الهندي، التي إساءة بها للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدة رفضها الدائم للمساس برموز الدين الإسلامي والشخصيات والرموز الدينية كافة.
وأعربت الخارجية السعودية عن شجبها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدة رفضها الدائم للمساس برموز الدين الإسلامي، كما ترفض المساس بالشخصيات و الرموز الدينية كافة.
كما رحبت وزارة الخارجية بالإجراء المتخذ من حزب بهاراتيا جانات بإيقاف المتحدثة عن العمل، مجددة التأكيد على موقف المملكة الداعي لاحترام المعتقدات والأديان.
كما استدعت وزارة الخارجية في قطر والكويت، أمس الأحد، السفيرين الهنديين لديهما، وسلّمتاه مذكرتين رسميتين برفضهما التام وشجبهما لتصريحات مسؤول في الحزب الهندي الحاكم ضد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وطالبتا الحكومة الهندية بتقديم اعتذار علني عن تلك التصريحات المعادية.
وأعلنت الخارجية القطرية أنها استدعت السفير الهندي ديباك ميتال وسلمته مذكرة رسمية، أعربت فيها، عن خيبة أملها ورفضها التام وشجبها للتصريحات التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند، ضد الرسول صلى الله عليه وسلم والإسلام والمسلمين.
وفي الكويت، قالت الخارجية إنها استدعت السفير الهندي لدى الكويت، حيث التقى بمساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا الذي سلّمه مذكرة احتجاج رسمية «تعرب فيها الكويت عن رفضها القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وللإسلام والمسلمين التي صدرت عن أحد المسؤولين في الحزب الحاكم».
وطالبت الكويت باعتذار علني عن تلك التصريحات التي سيزيد الاستمرار فيها دون إجراء رادع أو عقاب أوجه التطرف والكراهية وتقويض لعناصر الاعتدال.

اقرأ ايضاً
"فيتش" تتوقع نمو اقتصاد الكويت 8% في 2022.. الأسرع منذ 2012

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

الخسائر في غزة

حجم الخسائر في غزة بعد 6 أشهر من الحرب – بالأرقام

لا تزال الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي مستمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *